القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

احذر: من تناول الفول والطعميه في الصباح


متابعة/سحر الشبراوي 
الإسماعيلية 

تعد وجبة الإفطار الأساسية والأهم في يوم الإنسان اذ تساعده على استكمال يومه لذا يفضل أن تحتوي على العديد من العناصر الغذائية اللازمة والمكونات الهامة في بناء الجسم من الفيتامينات والمعادن الهامة إلا أن الكثير يقعون في أخطاء اختيار تلك الوجبة ما بين إهمالها من الأساس أو الاعتماد على أصناف وأكلات غير صحية قد تضر أكثر ما تفيد.

تعد وجبة الفول والفلافل من الوجبات الأساسية لدى الشعب المصري خاصة «الطعمية المقلية» الجاهزة، وأطباق الفول بالزيت الحار المُعد بالمطاعم والعربات فهي كافية للكثير من الأشخاص دون النظر لمخاطرها أو مشكلاتها الصحية مع الإفراط في تناولها. 

 حذر الدكتور محمد الحوفي أستاذ العلوم الغذائية بجامعة عين شمس من الإفراط في تناول الفول والفلافل بشكل يومي ومستمر مؤكدًا أن تلك الوجبة تحتوي على مخاطر صحية كبيرة بسبب إعدادها من الزيت المتكرر استخدامه أكثر من مرة حتى يصل لدرجة الحرق في بعض المطاعم والعربات. 
أوضح «الحوفي»: «الأكلة دي لوحدها بتعمل خمول كبير بيأثر على التركيز والنشاط في الدراسة أو العمل غير إنها بتسبب مشكلات في المعدة وعملية الهضم بخلاف مشكلات استخدام الزيت المكرر استخدامه خلال تحضيرها».

 أشار استشاري العلوم الغذائية في تصريحاته إلى مدى خطورته على الصحة وما يسببه من أمراض تصل حد السرطان موضحا: «بيخلي الدم تقيل، وفيه لزوجة وده بيصعب عملية ضخ الدم في الجسم غير مشكلات القلب والأوعية الدموية وأخرى خطيرة بتوصل للسرطان مع الإفراط فيه». 

نصح استشاري التغذية بتناول منتجات الألبان من الزبادي والجبن والحليب على الصباح مع الفواكه والخضروات وكذلك بعض لشرائح اللحوم الباردة أو السالمون البارد، لسهولة هضمهم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات