القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

افتتاح مكتب بريد بالخارجة بالوادي الجديد

 

متابعة - هدى عبدالله 
الإسماعيلية 

  تفقد  رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، اليوم ١١ نوفمبر خلال زيارته لمحافظة الوادي الجديد، مكتب بريد الخارجة، وخلال الجولة، تمت الإشارة إلى أن مكتب بريد الخارجة، يقدم العديد من الخدمات الحكومية البريدية، من خلال الاستعانة بأحدث الأساليب في تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين، وتيسيرا على أهالي المحافظة.

استمع رئيس الوزراء إلى شرح من  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. عمرو طلعت حول جهود الوزارة في تنمية البنية التحتية المعلوماتية بمحافظة الوادي الجديد، استهله باستعراض المقرات البريدية وما تم تطويره من أعداد المكاتب، ومراكز الحركة، ومناطق التوزيع، والتجهيزات الخاصة بتوفير أجهزة الحاسب الآلي، والطابعات، وماكينات الصراف الآلي، وخطوط الربط الهوائي والأرضي، وغيرها.

 أشار وزير الاتصالات، خلال شرحه، إلى أنه جار العمل في الوقت نفسه على إنشاء 56 برجا لشبكات المحمول بنهاية عام 2021، فضلاً عن 38 مكتب بريد مطور، وربط أكثر من 160 جهة بشبكة الألياف الضوئية، وتوفير 7 دورات تدريبية لبناء القدرات.

عرض الدكتور عمرو طلعت خريطة التغطية الجغرافية لمحطات المحمول بالمحافظة، وعقد مقارنة بين عامي 2019 و2021، لافتاً في هذا الصدد إلى أن هناك 42 محطة جديدة دخلت الخدمة خلال 18 شهراً، وجار إدخال 14 محطة جديدة الخدمة بنهاية العام الجاري.
كما أشار وزير الاتصالات إلى جهود استكمال خطة زيادة التغطية ورفع كفاءة خدمات الاتصالات خلال العام الجاري، موضحاً أنه مستهدف تغطية 19 قرية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، والتي سيستفيد منها 27 ألف نسمة.
كما عرض الوزير المشروعات المنفذة وأهم مؤشرات الشركة المصرية للاتصالات بالمحافظة، والتي تضمنت توصيل 27 مدرسة ثانوية بالألياف الضوئية، فضلاً عن توصيل الخدمات للمشروعات الكبرى، والتي تضم جامعات، وفنادق، ومصانع، وغيرها، إضافة إلى تخطيط 26 قرية بالفرافرة تمهيداً لبدء التنفيذ بمجرد انتهاء أعمال المرافق الأخرى بها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات