القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

لقاء أسامة ربيع بسفيرة النرويج لتفعيل سبل التعاون المشترك


متابعة - هدى عبدالله 
الإسماعيلية 

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء ٢٤ نوفمبر السفيرة هيلدا كليمتسدال سفيرة النرويج بالقاهرة، لتفعيل سبل التعاون المشترك والتعرف على مستجدات المشروعات التنموية بقناة السويس، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

رحب الفريق أسامة ربيع بسفيرة النرويج في زيارتها الأولى في هيئة قناة السويس معربا عن تقديره لعلاقات الشراكة والصداقة التي تجمع مصر والنرويج على كافة الأصعدة، متمنيا استكمال التعاون القائم مع الهيئة لتظل قناة السويس ومشروعاتها التنموية أحد ركائز العلاقات المشتركة بين البلدين.

أكد الفريق ربيع حرص الهيئة على توفير كافة التسهيلات اللازمة لنجاح المشروع العملاق الذي يجمع إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس مع شركة STERNER النرويجية لإنشاء مجمع مصانع لاستزراع الأسماك بتقنية حديثة عالية الجودة والإنتاجية بنظام الوحدات المُغلقة ( RAS ).

أشار رئيس الهيئة إلى ما يحظى به هذا المشروع من أهمية كبيرة لدى الدولة المصرية في ظل اهتمام القيادة السياسية بتحقيق الأمن الغذائي من الأسماك و نقل الخبرات والتكنولوجيا المتطورة المتعلقة بالاستزراع السمكي للسوق المصري، وأوضح الفريق ربيع أن لجنة العمل المشتركة من هيئة قناة السويس وشركة STERNER قطعت شوطا كبيرا في الإعداد الجيد لهذا المشروع، معرباً عن أمله أن يثمر هذا اللقاء عن تسريع وتيرة العمل بالمشروع وبدء التنفيذ الفعلي.

 استعرض الفريق ربيع الجهود المبذولة من قبل الهيئة للارتقاء بمستوى الخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة عبر مشروعات التطوير المستمرة، وإلقاء الدور على الحوافز والسياسات التي تنتهجها الهيئة في التعامل مع تحديات أزمة فيروس كورونا المستجد،. و من جانبها، أكدت سفيرة النرويج حرص بلادها على تعزيز أواصر التعاون المشترك مع مصر، مشيرة إلى ما تحمله الشراكة بين شركة STERNER النرويجية وهيئة قناة السويس من فرص واعدة للنجاح في ظل الخبرات الكبيرة التي تمتلكها النرويج في مجال الاستزراع السمكي والتي تزيد عن ٥٠ عاماً، وما سيمثله المشروع من أهمية كبيرة في المستقبل باعتباره نموذجا للمشروعات المستدامة الصديقة للبيئة وهو ما يتماشى مع توجه مصر في الآونة الأخيرة بتشجيع الاستثمارات في مجالات الاقتصاد الأخضر.

 أشادت سفيرة النرويج بالقاهرة بجهود هيئة قناة السويس في ضمان استقرار سلاسل الإمداد العالمية ونجاحها في إدارة أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN ، ومن ثم ضمان انتظام حركة التجارة الدولية العابرة للقناة، و في ختام اللقاء قدم الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة درع قناة السويس الجديدة إلى سفيرة النرويج في القاهرة، ثم دعاها للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة للتعرف عن قرب على المشروع القومي العملاق.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات