القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

افضل اوقات حرق الدهون في جسم الإنسان

 

متابعة/سحر الشبراوي 
الإسماعيلية 

يمكنك ممارسة الرياضة مرتين في اليوم وتناول وجبة صحية في الوقت المناسب واتخاذ كل الاحتياطات اللازمة للحصول على اللياقة البدنية ومع ذلك لا ترى تغييرات واضحة جيدة بما فيه الكفاية لأن أجسامنا لا تحرق السعرات الحرارية حسب جدولنا بل لها ساعتها الداخلية الخاصة بها والتي تلعب دورًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بحرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن. 

اكدت استشاري التغذية العلاجية الدكتوره ولاء ابو الحجاج اننا نحرق معظم السعرات الحرارية في وقت متأخر بعد الظهر وبداية المساء وأقلها في الصباح الباكر حيث كشفت نتائج الدراسات الجديدة أن معظم الناس يحرقون حوالي 10% من السعرات الحرارية بين الساعة 4 مساءً حتى الساعة 6 مساءً، لا يهم إذا كنت نائمًا أو تعود إلى المنزل بعد العمل أو تقوم بأي عمل آخر جسمك سيحرق كمية محددة من السعرات الحرارية في هذا الوقت.

يحرق الجسم سعرات حرارية أقل من الساعة 4 صباحًا حتى 6 صباحًا هذا لأنه وفقًا لإيقاعنا الأساسي فإن هذا هو وقت الراحة وأثناء الراحة يحرق جسمنا الحد الأدنى من السعرات الحرارية. 
وبما أننا نحرق معظم السعرات الحرارية في وقت متأخر بعد الظهر وبداية المساء لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك البدء في ممارسة الرياضة في هذا الوقت لتسريع عملية حرق السعرات الحراريةولكن يمكنك ممارستها في أي وقت شئت وسيقوم جسدك بحرق الكميات المناسبة أيضًا من السعرات الحرارية، مع الحفاظ على تناول وجبة الفطور في مواعيد محددة حتى لايخطئ إيقاع جسدك.

يركز النظام الغذائي الصحي على 1200 سعرة حرارية في اليوم لذلك إذا كنت تسير على الطريق الصحيح فستتمكن من خفض ما يقرب من 500-600 سعرة حرارية من نظامك الغذائي اليومي المعتاد.
يعتبر الإفطار أهم وجبة في اليوم حيث يجب أن تبدأ يومك بتناول طعام صحي قدر الإمكان يمكنك أن تأكل 2-3 شرائح من أي فاكهة مثل المانجو والبطيخ والتفاح يمكنك تناول بيضة واحدة مسلوقة. يمكنك أيضًا تناول وعاء من رقائق الذرة أو الشوفان مع الحليب، تأكد من عدم إضافة السكر إلى وعاءك، كما يمكن استخدام العسل كبديل للسكر إذا احتجت إليه.
بالانتقال إلى الغداء يمكنك الحصول على وعاء مليء بالبقوليات أو الفاصوليا، تجنب الأرز وتناول طبق من السلطة في غدائك يحتوي على الجزر والخس والبصل والطماطم، ومن المفترض أن يكون العشاء أخف وجبة في اليوم ويجب تناوله قبل الساعة 8 مساءً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات