القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تفاصيل إخلاء منطقتين بالقاهره


متابعة/سحر الشبراوي 
الإسماعيلية 

عقد رئيس مجلس الوزراء،الدكتور مصطفي مدبولي اجتماعا منذ عدة أيام لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات التطوير بالقاهرة.

كلّف رئيس الوزراء بسرعة إخلاء الأراضي بمنطقة شمال الحرفيين من الإشغالات القائمة استعداداً لتنفيذ المشروعات الخدمية عليها خاصة مشروع "المجمع الحرفي".

كما وجه الدكتور مصطفى مدبولي بسرعة إخلاء عزبة "أبوقرن"، ونقل ساكنيها إلى المشروعات السكنية الجاهزة المؤسسه
تبلغ إجمالي المنطقة المستهدف إخلائها 60 فدانا تم إخلاء أكثر من 40 فدانا منها حتى الآن مع تعويض قاطني المنطقة.

كشف المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية لمصراوي مخطط إنشاء مجمع حرفي منطقة شمال الحرفيين بمنشية ناصر على محور جيهان السادات ليكون بديلا عن الأنشطة غير المتوافقة بالقاهرة التاريخية.
 
نوه صديق إنه يجرى إقامة مجمع حرفي في حي منشأة ناصر من أجل استيعاب الأنشطة الحرفية التي سيتم نقلها خارج نطاق القاهرة التاريخية.

شدد صديق على أنه توجد أنشطة لا تتوافق مع طبيعة المنطقة الأثرية والتاريخية للقاهرة التاريخية وهي ما سيتم نقله خارجها، مع الإبقاء على الصناعات اليدوية الخاصة بالتراث والعمل على تنميتها.

تجاوزت العقارات التي تم إخلائها من السكان في عزبة أبوقرن بحي مصر القديمة من 1206 عقارات من أصل 1412 عقارا مستهدفة ضمن مخطط التطوير، ويتم استكمال عملية الإخلاء بشكل يومي

تم نقل أهالي عقارات عزبة أبوقرن بإجمالي 3200 أسرة حتى الآن من أصل 4000 أسرة إلى وحدات جديدة مؤسسه وجاهزة بمدينة معا في حي السلام
من المقرر أن تدخل منطقة عزبة أبوقرن ضمن أعمال التطوير الخاصة بمنطقة الفسطاط التاريخية من أجل تحويلها لمنطقة سياحية وترفيهية على مستوى عالمي في قلب القاهرة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات