القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

القضاء الاداري يرفض استمرار انتخابات نادي الزمالك


متابعة أمينة عبد الفتاح الاسماعيليه

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار فتحي توفيق نائب رئيس مجلس الدولة برفض الدعوى المقامة من عمر هريدي المحامي والمرشح المحتمل على مقعد رئيس نادي الزمالك التي يطالب فيها بوقف تنفيذ قرار اللجنة المعينة لإدارة نادي الزمالك بوقف قرار الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية لأعضاء النادي. 

وقال "هريدي" في دعواه التي حملت رقم 1623 لسنة 76 قضائية إنَّ اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك قررت دعوة أعضاء الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد للنادي يوم 19 نوفمبر المقبل واستكملت الإجراءات القانونية المرتبطة بصحة الموقف القانون للقرار بأن أرسلت محضر الجمعية العمومية إلى اللجنة الأولمبية والجهة الإدارية بمديرية الشباب والرياضة. 

أضافت الدعوى أنَّ اللجنة الأولمبية اعتمدت صحة قراراللجنة المكلفة إدارة نادي الزمالك منذ اكثر من 20 يوماً ولم تبد أي تحفظات على إجراء الانتخابات وبناء عليه قررت اللجنة فتح باب الترشح على مقاعد رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الأمر الذي دعاه إلى التقدم بأوراق ترشحه على مقعد رئيس النادي.

أوضح أنَّه تفاجأ عقب ذلك بصدور قرار اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بإلغاء قرارها السابق بالدعوة لإجراء الانتخابات استناداً إلى توجيه صادر من مديرية الشباب والرياضة التي طالبت بتشكيل لجنة لفحص العضويات قبل الشروع في إجراء الانتخابات.

أفاد "هريدي" على بطلان قرار إلغاء الانتخابات استناداً إلى أن مديرية الشباب والرياضة فحصت قرار اللجنة المعينة لإدارة نادي الزمالك عقب انتهاء المواعيد الرسمية المقررة، لافتاً إلى أن ذلك الاتجاه يمثل مؤشراً على عدم الرغبة في إجراء الانتخابات.

طالبت الدعوى بالسير في إجراءات انعقاد الجمعية العمومية المحدد لها 19 نوفمير والمتضمنة إجراء الانتخاباتوانحصار العملية الانتخابية على المرشحين الذين تقدموا بأوراق ترشحهم عقب فتح باب الترشح يوم 2 أكتوبر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات