القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

دراسة تكشف عن مشروب يؤدي إلى شيخوخة الدماغ


متابعة /سحر الشبراوي 
الإسماعيلية 

كشفت دراسة علمية حديثة أنه يوجد مشروبًا يمكن أن يؤدي إلى شيخوخة الدماغ بمقدار 11 عامًا عندما يتم تناوله أكثر من مرتين يوميًا ويقود إلى الإصابة المبكرة بالخرف.

الخرف حالة مدمرة تأتي على الذاكرة وتعيق استقلالية من يعانون منه لكن هناك ما يمكن فعله لتجنب هذه الحالة وفي الأساس تجنب مشروبًا واحدًا للحيلولة دون تدهور الدماغ.

حذر الباحثون من أن المشروبات المحلاة بالسكر تعصف بالدماغ على وجه الخصوص ويمكنها أن تؤدي إلى تقدم عمر المخ 11 عامًا إذا تناولناها أكثر من مرتين في اليوم.

رغم السمعة السيئة التي يحظى بها السكر المكرر لارتباطه بأمراض القلب والسمنة وقدرته على التسبب في التهابات مزمنة إلا أن الدراسات سلطت أيضا الضوء على آثاره الكارثية على الدماغ.

اكدت الدراسات أن المشروبات المحلاة بالسكر لها تأثير مدمر على الدماغ وتتسبب في تقلص قشرة الفص الجبهي بمرور الوقت وتسرع عملية شيخوخة الدماغ وتؤدي إلى ضعف الذاكرة. 

 اجرت كلية الطب بجامعه بوسطن دراسه على مجموعة من 4200 شخص أن تناول أكثر من مشروبين من هذا النوع يوميا ارتبط بـ11 عامًا من شيخوخة الدماغ ولاحظ الباحثون تقلص حجم المخ وضعف الذاكرة لدى الأشخاص الذين تناولوا مشروبات محلاة بالسكر مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.
ارتبط تناول مشروب واحد أو مشروبين من المشروبات المحلاة بالسكر يوميا بـ 5.8 عام من شيخوخة الدماغ
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات