القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مليون و64 ألف و767 من سكان محافظة الأقصر بمنظومة التأمين الصحي الشامل


متابعة - هدى عبدالله 
الإسماعيلية 

وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة يتفقد "مجمع الأقصر الطبي الدولي" اليوم ٢٣ نوفمبر، ويتابع سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر،. وقد تم تسجيل مليون و64 ألف من سكان محافظة الأقصر بمنظومة التأمين الصحي الشامل 
كما وجه لدكتور خالد عبد الغفار بالتوسع في التعاون مع الجامعات بجنوب الصعيد للاستعانة بالأساتذة والاستشاريين في مختلف التخصصات لتقديم الخدمات الطبية للمنتفعين بالمنظومة الجديدة. 

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، تسجيل مليون و64 ألف و767 من سكان محافظة الأقصر بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك منذ بدء التسجيل بالمنظومة في شهر أكتوبر 2019 وحتى اليوم.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، مجمع الأقصر الطبي الدولي (مستشفى الأقصر الدولي سابقًا)، على هامش جولته الميدانية لمتابعة استعدادات خطة التأمين الطبي للحدث التاريخي "افتتاح طريق الكباش الجديد" بمحافظة الأقصر.

استمع الوزير إلى شرح مفصل من رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية د. أحمد السبكي عن الموقف التنفيذي لتطبيق المنظومة الجديدة بالأقصر، وسير العمل بالمنشآت الطبية التي تعمل ضمن المنظومة الآن، والبالغ عددها 54 منشأة طبية بواقع (49 وحدة ومركز طبي و5 مستشفيات)، وذلك من إجمالي 65 منشأة طبية من المقرر أن تشملها المنظومة الجديدة بالأقصر، بواقع (59 وحدة ومركز طبي و 6 مستشفيات).

أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د. حسام عبد الغفار ، إلى أن الوزير تابع الخدمات الطبية التي تم تقديمها لأهالي محافظة الأقصر وإقليم جنوب الصعيد بمختلف التخصصات الطبية ضمن المنظومة الجديدة، حيث بلغت مليون و759 و438 خدمة طبية كما بلغ إجمالي العمليات الجراحية والتداخلات الطبية الدقيقة 39 ألف و643 إجراء، وذلك منذ تطبيق المنظومة بالمحافطة في شهر فبراير الماضي.

أضاف "عبد الغفار" أن الوزير وجه بالتوسع في التعاون بين مستشفيات التأمين الصحي الشامل، وجامعات إقليم جنوب الصعيد، للاستعانة بأساتذة الجامعات والاستشاريين للمشاركة في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، بما يعود بالنفع على صحة المريض المصري وفي إطار التكامل بين جميع مؤسسات الدولة.

 أضاف "عبدالغفار" أن الوزير تابع الموقف التنفيذي لأعمال التطوير ورفع الكفاءة والتجهيزات الجارية بعدد من المستشفيات التي من المقرر أن تعمل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيدًا بنسب الإنجاز، حيث تعد الأقصر من أوائل المحافظات التي عملت على ضغط الجدول الزمني لتطبيق المنظومة الجديدة.

يُذكر أن المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل تضم 6 محافظات (الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء) والتي انطلقت بهم المنظومة 16 فبراير من العام الجاري، ومحافظة (بورسعيد) التي انطلقت بها المنظومة بها في يوليو 2019، بالإضافة إلى محافظتي (السويس وأسوان) والمقرر إطلاق المنظومة بهما خلال الفترة المقبلة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات