القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مدبولي يغرس فسيلة نخيل في حديقة 30 يونيو بالوادي الجديد

 

متابعة - هدى عبدالله 
الإسماعيلية 

بدأت جولة صباح اليوم الموافق ١١ من  نوفمبر للسيد رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي و رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب و ٩ وزراء ، وقد تم افتتاح قاعة كبار الزوار بمطار الخارجة، و قد قام "مدبولي" بغرس فسيلة نخيل في حديقة 30 يونيو

بدأ  رئيس مجلس الوزراء، جولته الموسعة بمحافظة الوادي الجديد؛ لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بها، يرافقه كل من ، وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا ، و وزير الموارد المائية والري د. محمد عبدالعاطي، و وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي ، و وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ، و وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. عمرو طلعت ، و وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي ، و وزير النقل المهندس كامل الوزير ، و وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير و وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع و محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط ، وعدد من رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، والقيادات التنفيذية بالمحافظة. 

استهل رئيس الوزراء جولته بمحافظة الوادي الجديد، بالتأكيد أن هذه الزيارة، والتي تأتي في إطار تفقد عدد من المشروعات الخدمية والإنتاجية بالمحافظة لدفع العمل بها، جاءت عقب نجاح محافظة الوادي الجديد في الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور الذي أقيم خلال شهر أكتوبر الماضي بمدينة الخارجة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كما تأتي هذه الزيارة عقب نجاح مبادرة إحياء إنتاج الحرير الطبيعي، التي يدعمها مجلس الوزراء. 

شهد رئيس الوزراء افتتاح قاعة كبار الزوار بالمطار، بحضور كل من اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، وهشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، وعبدالسلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، وأحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعماد سعد أحمد، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب. 

أشار المحافظ إلى أن قاعة كبار الزوار بالمطار، تم تنفيذها على مساحة 120 م مسطح من خلال مديرية الإسكان، وتم الانتهاء منها في توقيت قياسي، حيث تمت مراعاة أن تظهر بصورة حضارية أمام الزائرين.

 توجه رئيس الوزراء إلى حديقة 30 يونيو بمدينة الخارجة، حيث قام بغرس فسيلة نخيل بالحديقة، المقامة على مساحة 9 أفدنة، حيث أوضح محافظ الوادي الجديد أن الحديقة تشمل حمام سباحة للأطفال، وملعبا خماسيا، وبحيرة على شكل خريطة مصر، ومسرحا فنيا وقاعة أفراح مجهزة، وركنا بيئيا، و"تراك" خاص للدراجات الهوائية على مسافة نحو 1 كم، بالإضافة لمجسمات تعليمية للأطفال عن قواعد المرور والقيادة والإسعافات الأولية، مع تخصيص مكان بالحديقة لمبادرة "ازرع نخلة".
كما تتميز الحديقة بأنها تجسد تاريخ مصر منذ العصر الفرعوني وحتى وقتنا المعاصر.

تجدر الإشارة إلى أنه تم افتتاح الحديقة، التي تقع شمال المدينة خلال شهر أكتوبر الماضي، بحضور عدد من الوزراء وسفراء بعض الدول، الذين قاموا بزرع أشجار النخيل بالحديقة ضمن مبادرة "ازرع نخلة" التي تنفذها المحافظة منذ عدة سنوات للتوسع في زراعة النخيل بالمحافظة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات