القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

حملة توعية للحفاظ على الصحة النفسية


متابعة - هدى عبدالله 
الإسماعيلية 

وزارة الصحة تطلق حملة لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على الصحة النفسية وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية، و هي حملة توعية للمواطنين بأهمية الحفاظ على الصحة النفسية، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يوافق 10 أكتوبر من كل عام.

قال مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي الوزارة. خالد مجاهد، أن الحملة تتمثل في تنظيم يوم رياضي للمرضى، يتخلله إقامة مباريات لكرة القدم، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة ثقافية داخل المستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية، بجميع أنحاء الجمهورية والتي يبلغ عددها 20 مستشفى ومركزا لعلاج الإدمان.

أضاف "مجاهد" أن الحملة تستمر على مدار 30 يومًا، ويتم خلالها تنظيم ندوات توعوية داخل مستشفيات الأمانة ومراكز الشباب والأندية الرياضية، للعمل على نشر ثقافة الاهتمام بالصحة النفسية.

 أوضحت أمين عام أمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان د. منن عبدالمقصود ، أن الحملة تنطلق من مستشفى العباسية للصحة النفسية وعلاج الإدمان، بقطاع القاهرة الكبرى والذي يضم "مستشفى مصر الجديدة للصحة النفسية، ومستشفى حلوان للصحة النفسية، ومستشفى الخانكة للصحة النفسية"، موضحة أن النقطة الثانية لانطلاق الحملة ستكون من مستشفى سوهاج للصحة النفسية وعلاج الإدمان، بقطاع صعيد مصر، والذي يضم مستشفيات "بني سويف، والمنيا وأسيوط، وأسوان"، بالإضافة إلى مركز بلصفورة لعلاج الإدمان في محافظة سوهاج.

أكدت الدكتورة منن عبد المقصود، حرص وزارة الصحة والسكان، على الاهتمام بالصحة النفسية للمواطنين، من خلال تنظيم حملات وندوات دورية، تستهدف رفع الوعي النفسي لدى المرضى وأسرهم.

يُذكر أن مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، تقدم خدمات واستشارات الصحة النفسية وعلاج الإدمان من خلال العيادات الخارجية أو العلاج في الأقسام الداخلية بمستشفيات ومراكز الصحة النفسية التابعة للأمانة، بالإضافة إلى تقديم خدمة استشارات الصحة النفسية المجانية عبر خدمة الخط الساخن على مدار الـ 24 ساعة يوميًا، وذلك من خلال الرقمين "08008880700، 0220816831".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات