القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

نجاح اول عمليه زرع كلية خنزير في جسم انسان


متابعة/سحر الشبراوي 
الإسماعيلية 

علق الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى في العالم على نجاح أول عملية زرع كلية خنزير بجسم إنسان موضحًا أن تجربة هذه العملية تمت بالأساس على مريض يعاني من جذع المخ وهو ما يعني أن هذا المريض يعتبر ميت إكلينكيا ولكنه يحيا على أجهزة التنفس الصناعي وخلافه كاشفًا عن خضوعه لعملية زرع كلية حنزير ظلت في جسده لمدة 54 يومًا دون ظهور أي دلائل للرفض.

أضاف «غنيم»، عبر مداخلة هاتفية، مع احدي البرامج أن ما حدث يعتبر خطوة جيدة سيتلوها المزيد من الخطوات، لكي يبدأ العالم في استخدام هذه التقنية.

أوضح رائد زراعة الكلى في العالم أن البحث العلمي مستمر ولا يتوقف حول العالم ويعتبر مثل الطوبة التي توضع على مثيلاتها لبناء جدار عالي معربًا عن تمنيه بأن يكون هناك اهتمام جاد من الدولة بملف البحث العلمي في مصر حتى تستطيع هذه البلد أن تشارك العالم تقدمه بالعلوم الطبية والإنسانية وخلافه
أكد معلنا أن عمليات زراعة الكلي حتى تلك اللحظة تجرى بين الأحياء فقط موضحًا أن هناك صنفين في تلك العمليات أولهم جائز وقانوني لطالما بين الأقارب والثاني غير جائز وغير قانوني إذا جرى الأمر مقابل أجر مادي للتبرع.
وأشار إلى أن عدد المرضى الذين يعانون من فشل كلوي يحتاجون لعمليات زراعة كلى ولهذا تنشط عمليات نقل الأعضاء عامة والكلى خاصة بشكل غير شرعي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات