القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

وزير الشباب والرياضة : استحداث جائزة بقيمة نصف مليون جنيه لأفضل بحث تطبيقي لمعالجة الوعي المجتمعي



متابعة - هدى عبدالله 
الإسماعيلية 

شهد وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي ، مؤتمر إعلان قرعة برنامج العباقرة للجامعات في نسخته الرابعة، والذي يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والبنك الاهلي المصري، بمشاركة جامعات مصر الحكومية والخاصة، وذلك بحضور الروائي ومقدم البرنامج عصام يوسف، نجوي صلاح وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية.

يهدف برنامج عباقرة الجامعات إلى تشجيع الشباب على القراءة والاطلاع في مختلف المعارف، واكتشاف المواهب، والتواصل الإيجابي بين الطلبة في مختلف التخصصات العملية والأدبية.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في كلمته، أن شباب الجامعات المصرية هم مصدر إلهام كبير لوزارة الشباب والرياضة في العديد من الأنشطة الشبابية والرياضية، مشيراً لأهمية تلك الشريحة حيث خصصت وزارة الشباب والرياضة عدد من الإدارات معنية بشباب الجامعات المصرية.

أضاف "صبحي" أن شباب الجامعات هم مستقبل مصر المشرق، لما يحملوه من علم وحلم وطموح وأهداف نبيلة يرغبون في تحقيقها والارتقاء بمكانة مصر بين شعوب العالم، مشيرا لدور المسؤولية المجتمعية للموسسات المجتمعية تجاه شباب مصر، مؤكداً ان الدولة المصرية تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يولي اهتماماً كبيراً بالشباب والبرامج المختلفة التي تقدم لهم مع العمل على تطويرها بصفة مستمرة.

اقترح الدكتور اشرف صبحي  عمل مسابقة لأفضل بحث تطبيقي لمعالجة قضايا الوعي المجتمعي بجائزة قدرها 500 الف جنيه من الوزارة لأفضل جامعة.

اقيمت قرعة المجموعات لبرنامج عباقرة الجامعات حيث وصل الي مرحلة المجموعات 16 جامعة، وهم "الإسكندرية، أسيوط، طنطا، المنصورة، جنوب الوادي، دمياط، كفر الشيخ، الأزهر، القاهرة، الدلتا، المنوفية، السادات، النيل، المصرية اليابانية، بدر، وجامعة قناة السويس".

 وجاءت القرعة كالآتي:
المجموعة الأولي: جامعة القاهرة -  جامعة النيل - جامعة اسيوط - جامعة الدلتا.

المجموعة الثانية: جامعة المنصورة - المصرية اليابانية - جامعة جنوب الوادي - جامعة الإسكندرية.

المجموعة الثالثة: جامعة طنطا - جامعة دمياط - جامعة السادات - جامعة بدر.

المجموعة الرابعة: جامعة الأزهر - جامعة المنوفية - جامعة قناة السويس - جامعة كفر الشيخ.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات