القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

قشور الرمان لعلاج العديد من الامراض

 

متابعة/سحر الشبراوي 
الإسماعيلية 

الرمان.. ثمرة غنية بالفوائد الصحية وفاكهة لذيذة وشائعة الاستهلاك في جميع أنحاء العالم ويعود أصل فاكهة الرمان إلى إيران والصين والهند وأفغانستان وتعتبر من الفواكه الأصلية في دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

تستعمل قشور الرمان شعبياً منذ قرون لعلاج حالات الإسهال وتقرحات المعدة والديدان المعوية والحموضةثم جاءت الأبحاث العلمية الحديثة ل لتؤكد فعاليته في علاج هذه الحالات.

 يساعد العلاج بقشور الرمان في تحسين حالات التهاب القولون التقرحي الذي يصيب الطبقة المخاطية الخارجية من القولون كما أنّه يمكن أن يقلل من حاجة المصابين بهذا المرض لاستعمال أدوية الإسهال.
 يتم علاج التسممات الغذائية في الطب الهندي القديم باستعمال قشور الرمان وقد وجدت له الدراسات دوراً فعالاً في محاربة العديد من أنواع البكتيريا والتي يمكن أن تصيب الجهاز الهضمي.

تستعمل بعض مستخلصات قشر الرمان في علاج تقرحات المعدة وقد وجد لمستخلصات قشر الرمان أثر في محاربة الجرثومة الملوية البابية (Helicobacter Pylori) التي تسبب القرحة المعدية.
اكدت إحدى الدراسات قدرة قشر الرمان في علاج داء خفيات الأبواغ الذي يصيب الجهاز الهضمي والتنفسي (Cryptosporidium parvum) والذي يسبب أعراضاً عديدةً تشمل الإسهال المائي والجفاف وخسارة الوزن والحمّى والغثيان والقيء.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات