القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الحكم الشرعي لزواج المحلل

 

متابعة- سحر الشبراوي 
الإسماعيلية 

حسمت دار الإفتاء المصرية، الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعى حول حكم زواج المحلل، بعد ظهور مواطن يدعى م ا، قال إنه تزوج 33 مرة كـ "محلل شرعى"، من أجل إعادة الزوجات إلى أزواجهن.

صرحت دار الإفتاء خلال صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك": إن زواج المرأة المَبْتوتة –أى: المطلقة ثلاثًا- لكى تحل للزوج الأَوَّل، -وهو ما يُعْرَف بـ(الزواج بشَرْط التحليل)- حرامٌ شرعًا باتفاق الفقهاء.

  روى عن ابن مسعود عن النبى صلى الله عليه وسلم: «أنَّه لَعَن المُحَلِّل والمُحَلَّل له» أخرجه الترمذى، واللعن إنما يكون على ذنبٍ كبيرٍ، وروى عن ابن عمر رضى الله عنهما، أنَّه سُئِل عن تحليل المرأة لزوجها، فقال: «ذاك السِّفَاح» (رواه البيهقى). والسِّفَاح أى: الزنا.

اكد المواطن خلال حواره مع احدي القنوات الفضائية المصريه ان الموضوع بدأ معه حين اقترحت إحدى زميلاته فى العمل أن يتزوج صديقتها التى طلقت 3 مرات حتى تعود لزوجها كعمل إنسانى ابتغى به وجه الله".
اضاف قائلا تزوجتها بالفعل وكان زواجا كامل الأركان، بعدها انفصلنا وعادت هى إلى زوجها وانتهى الأمر، متابعا: "بعدها بفترة تكرر الأمر مجددا وتزوجت بناء على اقتراح أصدقائى أيضا 33 مرة".
وذلك قطعا حرام و أكدت على ذلك دار الإفتاء
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات