القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

هجوم عسكري على سد النهضة وسقوط قتلى ومصابين


متابعة-محمدمحسن-الاسماعيلية

أعلن الجيش الإثيوبي اليوم الجمعة شن هجوم كبير علي سد النهضة من قبل جبهة تيجراي ووقعت مواجهات أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين.

صرح الجيش الإثيوبي إن 50 مسلحا قتلوا وأصيب 70 آخرون من عناصر الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي من قبل أديس أبابا شنت هجوم كبير علي سد النهضة عقب التسلل عن طريق منطقة المحلة على الحدود السودانية.

كشف منسق العمليات بمنطقة متكل باقليم بني شنقول العقيد سيفي إنجي أن هذه العناصر تسللت بهدف تعطيل عملية بناء سد النهضة الإثيوبي والقيام بعمليات تستهدف السد مشيرا إلى أنها حاولت استخدام متفجرات صغيرة وثقيلة أثناء تسللها إلا أنها لم تستطع مواجهة الجيش الإثيوبي الذي كان يراقب المنطقة ليل نهار .

اكد العقيد إنجي بإن باقي المسلحين هربوا أثناء المواجهة فيما استولى الجيش على بعض الأسلحة التي كانت تستخدمها عناصر الجبهة كما دمر بعض الأسلحة الثقيلة التي كانت تحاول استخدامها.

اشار إلى أن جبهة تحرير تيجراي ظنت أن معظم قوات الجيش الإثيوبي تحركت إلى الجزء الشمالي من البلاد وحاولت التسلل لعرقلة عملية بناء سد النهضة.

اوضح إلى أن الجيش الإثيوبي وفرق المشاة والوحدات الآلية والقوات الخاصة لإقليم بني شنجول جموز مستعدة لتحقيق الأمن في المنطقة بحسب زعمه.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات