القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

ما موقف الحاصلين على تأشيرات الإقامة أو الزيارة للسعودية وحاصلين على لقاح كورونا في مصر؟


كتبه_أحمدأبوالنجا_الاسماعيلية

كشف نائب رئيس الاتحادالعام للمصريين بالسعودية"عادل حنفي"موقف المواطنين الحاصلين على تأشيرة الإقامة السعودية أو الزيارة وحاصلين على جرعتين من لقاح استرازينيكا في مصر ويريدون السفر إلى المملكة العربية السعودية.

يأتي ذلك عقب قرار تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة والخروج والعودة من الدول التي يُعلّق القدوم منها وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي حتى 30 نوفمبر المقبل.

أكد"حنفي"إن الحاصلين على الإقامة السعودية أو الزيارة لا يحق لهم الدخول مباشرة إلى المملكة: لازم يكون عن طريق دولة ترانزيت عن طريق التي تم رفع تعليق القدوم إلى المملكة يوم 8 سبتمبر 2021 وهم الإمارات والأرجنتين وجنوب أفريقيا.

أشار إلى أن المسافر يشترط الحصول على تطعيم لقاح كورونا على أن يخضع لحجر مؤسسي لمدة 14 يومًا في دولة الـ"ترانزيت" وإجراء تحليل كورونا وفحص PCR وغيرها من الإجراءات الأخرى.

تابع "حنفي": سيقوم المواطن بعمل فحصين PCR فور الوصول إلى مطار الإمارات وآخر عند مغادرتها إلى السعودية وفي حالة تلقيه اللقاح لا بدّ أن يكون حاصلًا على تطعيمين داخل مصر حتى لا يتم حجر مؤسسي داخل السعودية لمدة أسبوع في أحد الفنادق يعني لازم يكون واخد تطعيمين يشملوا على QR داخل مصر قبل السفر.

مصير غير المطعمين قال "حنفي": سيتم وضعهم في حجر مؤسسي داخل السعودية بعد الـ14 يوم بالإمارمص لمدة 7 أيام في أحد الفنادق السعودية على حسابه الشخصي، على أن يجري في اليوم السادس مسحة وإذا طلعت سلبية يستطيع وقتها ممارسة حياته الطبيعية بشكل عادي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات