القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

ماهو المتوقع لسعر الرغيف المدعم

 

متابعة أمينة عبد الفتاح الإسماعيلية 

اصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية وفقا لما أكده الدكتور" على المصيلحى "وزير التموين أن الدولة تعمل على إعادة صياغة فاتورة الدعم وأنه جاري إعداد دراسة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم وعقب الانتهاء من الدراسة الاقتصادية لتنفيذ ذلك سيتم عرضها على مجلس الوزراء.

أفاد أن موضوع تحريك سعر الرغيف المدعم هو الشغل الشاغل لنحو 70 مليون مواطن مقيد على منظومة دعم الخبز حيث يحصل كل منهم على 5 أرغفة يوميا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد زنة 90 جرام.

 أشار رئيس اتحاد تموين مصر الدكتور" العربي ابو طالب" أن تحريك سعر رغيف الخبز لن يتعدى عن 10 قروش مع توفير بدائل أخري مساعدة للوصول إلي التكلفة المطلوبة لطلابنا و أولادنا بالمدارس الذي يرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وهي تكلفتها 8 مليار جنيه.

أضاف "أبو طالب" أنه سيكون هناك محاولات من الدولة لعدم الاقتراب بقدر الإمكان من سعر رغيف الخبز والبحث عن بدائل أخري بقدر المستطاع لانها تعلم معاناة المواطنين ودرجة أهمية وحساسية سعر رغيف الخبز،كما تعلم الحكومة والدولة أن السواد الأعظم من المواطنين من الفقراء ومحدود الدخل.

اصدر رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية "عطية حماد " انه إذا قررت الدولة تحريك سعر الرغيف المدعم خمسة قروش إضافية ليصبح سعره عشرة قروش فقط سيساهم ذلك في خفض التكلفة الانتاجية للرغيف حيث أن الدولة تدعم الرغيف الذي يصرف لاصحاب البطاقات التموينية بمبلغ 56 قرشا لكل رغيف وتبلغ تكلفة الرغيف الإنتاجية حوالى 61 قرشا يدفع المواطن منها 5 قرش فقط.

أشار " خضر "ان الدولة تتكبد لدعم الرغيف البلدى المدعم حوالى أكثر من ٤٨مليار جنيه سنويا ولذلك نحن مع الدولة فى تقليل الدعم المخصص للخبز البلدى وأن المتخصصين في هذا المجال دون شك مع الدولة فى سياستها لتقليل الدعم المخصص للخبز البلدى حيث يصل جزء منه لغير مستحقيه من خلال التلاعب بالوزن للرغيف والرطوبه.

أكد: رئيس الجمهورية الرئيس" عبدالفتاح السيسي" قال أثناء افتتاح المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز ) بمدينة السادات أن الدولة بصدد زيادة ثمن رغيف الخبز قائلا آن الأوان ولزيادة ثمن رغيف الخبز مينفعش يكون ثمن 20 رغيفا يساوي سيجارة مستنكرا بقاء سعر رغيف الخبز لمدة 30 عاما.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات