القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اتفاقية تعاون مع "أوراكل" لتدريب حديثي التخرج على أحدث تكنولوجيا المعلومات


متابعة/هدى عبدالله 
الإسماعيلية 

شهد وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة مراسم التوقيع علي اتفاقية تعاون بين وزارة القوي العاملة وشركة أوراكل، وتقضي الاتفاقية بإقامة تعاون بين الجانبين والبدء بمبادرة لتدعيم رؤية مصر فى التحول الرقمى، حيث تقدم الشركة برنامجها الرائد في تدريب القدرات الشابة تحت مسمى "oracle workforce development program"، والذى يهدف إلى تدريب حديثي التخرج على أحدث تكنولوجيات الحوسبة السحابية.
وقع الاتفاقية عن الوزارة، حسين صبري مستشار وزير القوي العاملة للمعلومات والتحول الرقمي، وعن شركة "أوراكل" باسل مبارك رئيس الشركة بمصر. 
وتنص الاتفاقية علي قيام شركة "أوراكل" بتدريب الشباب حديثي التخرج على 8 برامج تدريبية، وهي :   
- Java Developer
- Cloud Database Administrator
- Cloud Database Developer .
- Cloud Application Developer .
- Cloud Administrator .
- Data Scientist .
- Blockchain Developer .
- Business Intelligence Analyst .

‎كما تقضي الاتفاقية بتحمل الشركة مسؤولية الدعم الفنى المعملى للبرامج المحددة في التدريب.
أكد الوزير عقب التوقيع أهمية التعاون المثمر بين "أوراكل"، والوزارة خلال الفترات القادمة، لافتا إلى أننا نحاول قدر الإمكان أن نصل إلى نتائج نضيف بها للشباب المصري من المهارات والخبرات ما يلزم للتوافق مع المستقبل .

أوضح سيادته أنه يمكن في إطار هذه الاتفاقية تنظيم ندوات تعريفية للشباب بالجامعات ، حول المميزات التى يقدمها ذلك التدريب والنتائج التي يمكن تحقيقها من خلاله ، كما يمكن توفير مزايا تحفيزية إضافية للشباب لجذبهم للتدريب على البرامج التى يوفرها ، لتدريب أكبر عدد ممكن من حديثي التخرج .
وجه ايضا رئيس شركة أوراكل مصر "باسل مبارك" ، الشكر والتقدير للوزير على دعمه المستمر واهتمامها الدائم بتدريب الشباب على أحدث نظم وأساليب التدريب ، وخاصة على المهن التي يتطلبها المستقبل ، وبما يتوافق مع رؤية مصر للتحول الرقمي، حتى يستطيع الشباب العمل بها في الجهات المختلفة داخل مصر أو خارجها ، خاصة وأن سوق العمل المصري يحتاج للعمالة المدربة على هذا التدريب الذي توفره الاتفاقية .
حضر التوقيع من جانب الوزارة أيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني ، وإيمان عبد الغني رئيس الإدارة المركزية للمعلومات، وأشرف مرزوق معاون الوزير ، وأمام عدوي وخالد رضوان مستشاري الوزير لصندوق الطوارئ، ومنال عبد العزيز مدير عام الإدارة العامة للتدريب الإداري بالوزارة ، ومن شركة أوراكل مصر ، "آية شامل" مسؤولة التدريب بالشركة في شمال إفريقيا، ورانيا مطر، مديرة إقليمية بالشركة ، ومصطفي زيدان، مسؤول مبيعات بالشركة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات