القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

إنشاء ٤٠٠ وحدة سكنية بأرض الدواجن، و٢٨٠٠ وحدة بأرض البحوث الزراعية سكن لكل المصريين " هدية الرئيس لمواطني الإسماعيلية

 
 
كتبت فاطمة عامر الاسماعيليه
 
عقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، والذى يجرى تنفيذه بمحافظة الإسماعيلية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين ".
 
وخلال الاجتماع تم عرض ومناقشة الموقف التنفيذي لمشروع أرض الدواجن الواقعة على ترعة الإسماعيلية بجوار مستشفى حميات الإسماعيلية، بأجمالي مساحة٨.٥ فدان.
 
حيث تم الانتهاء من تصميمات المشروع لإنشاء ٤٠٠ وحدة سكنية، مقسمه على عدد ٢٠ عمارة سكنية، تتكون من دور ارضي وأربعة أدوار متكررة، عبارة عن أربعة شقق في الدور الواحد بإجمالي ٢٠ شقة في العمارة الواحدة .
 
 على ان تكون مساحة العمارة ٥٤٥ متر مربع، ومساحة الشقة ١٢٥ متر. ويكون بكل عمارة عدد ٢ مصعد كهربائي بأجمالي عدد ٤٠ مصعد.
 
ويحتوي المشروع بجانب العمارات السكنية، على مسجد يتسع لعدد ٥٠٠ مصلي، وحضانة للأطفال، وعدد ١٦ محل تجارى، ومنطقة انتظار سيارات تتسع لعدد ٢٨٣ سيارة.
 
كما تم خلال الاجتماع عرض ومناقشة الموقف التنفيذي لمشروع أرض البحوث الزراعية، حيث تم تسليم الأرض بأجمالي مساحة ٨١.٢٥ فدان ، ويتم الان عمل الجسات للأرض، وتصميمات المشروع و اعطي المحافظ توجيهاته بضرورة تواجد لجنة من الإسكان و مياه الشرب و الصرف الصحي و الغاز و التليفونات علي ارض الواقع و علي الخرائط لتحديد كافة اجراءات توصيل الخدمات بالتزامن مع مرحلة التصميم
 
وتم الإتفاق على ان يتكون المشروع من عدد ٢ كمبوند، أحدهم اسكان استثماري والاخر اسكان اجتماعي. بأجمالي عدد ١٧٠ عمارة ، عبارة عن دور أرضي وثلاثة أدوار متكررة، بأجمالي عدد وحدات ٢٨٠٠ وحدة سكنية تحت التصميم. 
 
ووجه المحافظ بضرورة عمل طرق فرعية لمداخل ومخارج المشروعين على الطرق السريعة، للحفاظ على أرواح المواطنين وعدم التأثير على السيولة المرورية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات