القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تفاصيل فرض رسوم علي انتظار السيارات اسفل العقارات .


متابعة :سحر الشبراوي
الإسماعيلية 

بدأت بعض محافظات مصر بتنفيذ "قانون السايس" والذي ينظم انتظار السيارات بالشوارع الرئيسية والجانبية وأسفل العقارات.

قامت محافظة الجيزة بتنفيذ القانون في بعض شوارع حي الدقي وتحصيل الرسوم وفقا للائحة التي تم اعتمادها وهي 10 جنيهات للانتظار المؤقت للسيارة الملاكي، و20 جنيها للانتظار المؤقت للسيارة نص النقل، و30 جنيهًا للانتظار المؤقت للحافلات الكبيرة و300 جنيه شهريًا للمبيت أسفل العقار

كشف مساعد وزير التنمية المحلية د. "خالد القاسم" أن القانون رقم 150 لسنة 2020 والذي أقر من البرلمان نظم نشاط انتظار المركبات في ساحات الانتظار والشوارع، موضحًا أنه سيجري تحديد مساحة كل ساحة وعدد السيارات المسموح لها بالانتظار، وعدد الأفراد الواجب تواجدهم لإدارة هذه الساحات.
وأشار إلى أن الهدف من القانون إعادة الوجه الحضاري للشوارع المصرية ومنع تكدس السيارات ومواجهة بلطجة "سايسي" السيارات من خلال فرضهم مبالغ على انتظار السيارات دون وجه حق.

كانت السلطات المصرية قد أقرت القانون رقم 150 لسنة 2020 بشأن تنظيم انتظار المركبات بالشوارع الخاضعة لولاية المحافظات وأجهزة المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصدّق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في يوليو من العام الماضي.

نص القانون على إنشاء لجنة بكل محافظة وجهاز مدينة تابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنظيم انتظار المركبات وتختص بتحديد الأماكن والأوقات التي يجوز فيها انتظار السيارات بالشوارع الخاضعة لولايتها بما لا يعيق حركة المرور، وتحديد المقابل المالي لانتظار السيارات بتلك الأماكن، وإعداد كراسات الشروط لها تمهيدًا لطرح حق استغلالها بمعرفة السلطة المختصة للشركات أو الأفراد بما لا يتجاوز 10 سنوات وتؤول حصيلة 75% من تلك الرسوم لصالح المحافظات وأجهزة المدن الخاضعة لولايتها تلك الأماكن.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات