القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

علامات تخبرك بتلف ممتص الصدمات في السيارة


كتبه_م محمدمحسن_الاسماعيلية

لكي لاننسى أنظمة التعليق في السيارة وبالأخص ممتص الصدمات لما له من دور هام في السيارة ارتأيت أن أشارك معكم هدا الموضوع الدي سوف نتطرق من خلاله حول بعض العلامات التي تخبرك بتلف ممتص الصدمات في السيارة.

فعند تلف ممتص الصدمات في السيارة تلاحظ عدة تغيرات في سيارتك ومنها الشعور بدربكة على المقود وملاحظة تأكل الاطارات بشكل غير متساوي كما يمكنك ملاحظة بعض العلامات الاخرى ومنها وجود تسرب للزيت من ممتص الصدمات وملاحظة نطنطة أثناء المطبات بحيث تجلس السيارة في حالت اهتزاز لثواني وبعدها تختفي اضافة الى أصوات الطقطقة عند المشي في طرقات غير مستوية فممتص الصدمات يعمل على امتصاص أرجحة السيارة على المطبات ويضمن أيضا اتصال مستمر للعجلات بالطريق.

وتنصح الشركات المختصة بفحص ممتصات الصدمات عند وصول مسافة استعماله في السيارة الى 80 ألف كيلومتر كل 20 ألف كيلو حتى لاتفاجئ بتلفه والحفاظ على باقي القطع المرتبطة به من التلف أو الضرر أيضا.

ومن أهم مايترتب عن تأكل ممتص الصدمات في السيارة انخفاظ في التصاق السيارة على الطريق مما يسبب في تقليل ثباث السيارة عند المنعرجات بالاضافة الى طول مسافة الانحراف والكبح عند المنعطفات أو عند وجود انزلاق مائي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات