القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

المدارس المنتسبة لليونسكو تقدم حفل ختام النشاط الصيفي.


كتبت/هدى عبدالله 
الإسماعيلية

قدمت عدة مدارس منتسبة لليونسكو الخميس الموافق ٢٦/٨/٢٠٢١ عدة عروض على مسرح مدرسة العقول اللامعة، بدأ الحفل بتلاوة للقرآن الكريم بصوت الطالبة نادرة السيد من المدرسة الفرنسية والتي أدت أيضا اغنية سالمة يا سلامة باللغة الفرنسية. 

تضمنت الفقرات عروضا درامية حركية تتحدث عن حق الطفل قدمته مدرسة المستقبل والعقول اللامعة، وكان العرض أكثر من رائع تحت إشراف الأستاذة سمر الشناوي، وكذا عروض استعراضية من مدارس الإمام الشافعي وجابر الصباح وبرادايس الخاصة مثل عرض احسن ناس تحت إشراف الأساتذة هبة و آلاء و آية مصطفى، و اختتم الحفل بعرض مسرحي بعنوان
 (اني مهاجرة) التأليف والإعداد للأستاذة
 (انجي صلاح) مدرسة الدراسات بمدرسة الحرية للغات، وإخراج المخرج المسرحي الواعد (عبدالرحمن صلاح) . 

براعم حق لنا أن نفتخر بها، و تلك القوى الناعمة لها أكبر الأثر في تشكيل الوجدان وتوجيه السلوك، ومن خلال النشاط الصيفي الخاص باليونسكو قدم هذا العرض (اني مهاجرة) وقد تم تصعيده لمسابقة المديرية والتي ستجري في سبتمبر المقبل إن شاء الله. 

إن عرضا مسرحيا كهذا ليسعدني أن أكون احد أضلاع كتابته.. مع الرائعة 
انجي صلاح تلك الأستاذة والمعلمةبمدرسة الحرية الخاصة بالمقطم و المؤلفة لعمل وطني كهذا يرسخ في قلوب أطفالنا حب الوطن، و إبراز بعض الأحداث الهامة والتاريخية في وطننا والتي راحت تفندها على مر العصور داخل العمل، و كيف كان للمحبين في هذا الوطن التأثير الكبير في وجوده والحفاظ عليه، لقد بدأت حكاية (إني مهاجرة) وهو عنوان النص المسرحي، وهو يحكي عن أم تقرر هي وبناتها أن تترك البلد وتهاجر بلا عودة وعندما تصمم على ذلك توقفها الجدة و تقص عليها حكايات الوطن الذي حق لها أن تفتخر به، وكانت البداية من زمن الحضارة و الأصالة و التاريخ.. الفراغنة و كيف كان النضال ضد الهكسوس، والتضحيات التي قدمت و عزيمة اياح حتب و سقنن راع، ومرورا بالجهاد على مر العصور، حتى نصل إلى مذبحةبحر البقر والمقاومة و الجهاد والوقوف امام العدو بضراوة، وذكر الشهيد الحي عبدالجواد سويلم. 

تعرض النص لدور المرأة على مر التاريخ من بداية اياح حتب حتى وصلنا إلى مدن القناة و( أم صابر) تلك المرأة البسيطة التي قدمت أسمى معاني الحرية بيسر و بساطة فالملوك والبسطاء على حد سواء متساوين في حب الوطن وتقديم كل غال له بدون شرط أو قيد. 
 أم صابر.. والتي كان لي الشرف ان اكتب عنها داخل هذا العمل الجيد، ( ام صابر) والتي قامت بتأدية هذا الدور تلك الطالبة بالصف الثاني الثانوي بمدرسة الحرية تلك الموهبة النابغة (نور ناصف) والتي نجحت في تجسيد الشخصية حتى جعلتني انا وجميع من بالمسرح يبكي ويتأثر و يتعاطف معها و روحت اسمع صوت تصفيقهم مدويا فدمعت عيناي أكثر.. 
 شكرا لمؤلفة العرض الأستاذة (انجي صلاح) وهذا الفكر المستنير و شكرا لمخرج العرض محمد (عبدالرحمن صلاح) الذي استطاع أن يخرج أجمل مافي نفوس الطلاب على المسرح،
اما الإشراف فكان للأستاذة شيرين والاستاذة عبير رأفت. 
شكرا لاياح حتب وسقنن راع و شكرا لجنودنا الطلاب الذين مثلوا الجندي المصري وتحديه لأي صعوبات ممثلا في الشهيد الحي شكرا لام صابر ، واقول اني أؤدي التحية العسكرية لكم جميعا إذا تسطرون بمجهودكم إخراجا وتأليفا وتمثيلا حبكم لوطنكم والذي أثلج الصدر أيضا صعودكم بهذا العمل باليونسكو بمسابقة المديرية.

كان للشعر نصيب ايضا في تلك الحفلة، فقد قاما بإلقاء الشعر كلا من الطالب سيف أشرف والطالبة حنين احمد من مدارس تحيا مصر و فقرة شعر بعنوان (انا مصر بلدي). 

حفل مشرف إذ أنه جمع بين عدة مدارس كان التعاون بينهم ثريا ومثمرا، مدارس الحرية الخاصة، والمدرسة الفرنسية، ومدرسة تحيا مصر وبرادايس و الإمام الشافعي وجابر الصباح و مدرسة المستقبل و مدرسة العقول اللامعة، برعاية السيد الأستاذ / مدير عام الإدارة ا. جمال سلطان وبحضور السيد وكيل الإدارة الأستاذ /أشرف حلمي، وبحضور مدير إدارة الخدمات الأستاذة /ايمان حمدي، وأيضا مدير التعليم الخاص/الأستاذ ايمن عبدالوهاب و موجه اول التربية المسرحية بإدارة الخليفة والمقطم الأستاذة /سحر عبدالعزيز، وأيضا بحضور المدير الإداري الأستاذة / دولت إبراهيم.، والمدير التنفيذي الأستاذة / داليا حمودة.
شكر خاص لأبطال العرض المسرحي المرفق أسمائهم وبرغم أن الجميع حصل على شهادات تقدير الا ان المشاركين في العمل و القائمين عليه يستحقون أكثر من ذلك بكثير. 
الطالب أحمد بدر من مدرسة الحرية للغات
الطالب أحمد بهاء من الحرية للغات
الطالب مازن مدحت الحرية للغات
الطالب على طارق، الحرية للغات 
الطالب يوسف محمد، الحرية للغات
الطالب سيف أشرف، الحرية للغات
الطالب عز الدين محمد، الحرية للغات
الطالبة زينة محمد، الحرية للغات
الطالبة نور ناصف (ام صابر) ، الحرية للغات
الطالبةجنى هاني، (الجدة)، الحرية للغات
الطالبة شهد شادي، المدرسة الفرنسية 
الطالبة لوجين طارق،. مدرسة تحيا مصر
الطالبة حنين احمد، مدرسة تحيا مصر 
الطالبة حبيبة عبدالعزيز، المدرسة الفرنسية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات