القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تحذير هام من وزارة الصحة من النصابين باسم لقاحات كورونا



متابعة / هدى عبدالله 
الإسماعيلية 

حذرت وزارة الصحة والسكان ، من استغلال بعض المواطنين الراغبين فى الحصول على لقاح كورونا للسفر ، من بعض ضعاف النفوس ومروجى الاشاعات وطلب مبالغ مالية نظير التطعيم.

أكدت  وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” أن تطعيم جميع المواطنين بكافة أنواع لقاحات كورونا، يتم بالمجان سواء للمصريين، أو غير المصريين المقيمين على أرض مصر، أو الراغبين في السفر إلى الخارج.

ناشدت الوزارة المواطنين بالإبلاغ الفوري على الرقم (15335) في حال طلب تحصيل أي مبالغ مقابل الحصول على جرعات التطعيم بأي نوع من اللقاحات.

نوهت ايضا الوزارة إلى أن قيمة المصاريف الإدارية للراغبين في استخراج الشهادات الموثقة المربوطة بمجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة وتحمل رمز الاستجابة السريع (QR Code) كالتالي:
- 250 جنيهًا مصاريف إدارية لاستخراج الشهادات للراغبين في السفر إلى الخارج
- 100 جنيه مصاريف إدارية للمواطنين الراغبين في الحصول على شهادات محلية لتقديمها بمختلف الجهات التي تتطلبها داخل مصر.
- 10 دولارات مصاريف إدارية لغير المصريين المقيمين على أرض مصر.
وتواصل وزارة الصحة ،استقبال المواطنين فى مراكز تطعيمات لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، تزامنًا مع استمرار استقبال مصر شحنات من لقاحات فيروس كورونا المختلفة، هذا بالاضافة الى انتشار فرق التوعية والتواصل المجتمعي التابعة للوزارة، في مراكز التطعيمات بلقاح فيروس كورونا التي تشهد كثافات وإقبال من المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية، لتنظيم توافد المواطنين على مراكز اللقاح تيسيرًا عليهم، بالإضافة إلى متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية أهمها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة حرصًا على صحتهم وسلامتهم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات