القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الاسماعيلية تحتضن النسخة الشبابية من مبادرة إحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية (NOSTOS)



كتبت فاطمة عامر الاسماعيليه 
 
انطلقت المرحلة الرابعة من  مبادرة إحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية NOSTOS) ). والتي تركز على الشباب من أبناء الجيل الثاني والثالث
على ضفاف قناة السويس وبحضور الفريق اسامه ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، واللواء اركان حرب شريف فهمي بشاره محافظ الإسماعيلية. 
 
وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية التي أطلقها في القمة الثلاثية بنيقوسيا في نوفمبر ٢٠١٧.

احتضنت اليوم محافظة الإسماعيلية المرحلة الرابعة من المبادرة بالتركيز على الشباب من أبناء الجيل الثاني والثالث، حيث تم التوافق على القيام بتنظيم نسخة شبابية من المبادرة بمشاركة خمسة عشر شابا وفتاه، بواقع خمسة مشاركين من كل دولة. 

 أشاد الحضور بمحافظة الإسماعيلية وحفاوة الإستقبال، وقام محافظ الإسماعيلية بإهداء درع المحافظة للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وسفير دولة قبرص بمصر، والسيد ايريك احد رجال الأعمال اليونانيين من اصل مصري، والدكتور هاني نعمة الله عضو مجلس الشيوخ. كما قامت الوزيرة بإهداء درع الوزارة لمحافظ الإسماعيلية. 

 وتم تنفيذ النسخة الأولى من المبادرة في إبريل 2018 بمشاركة ٢٥٠ من الجاليات اليونانية والقبرصية التي كانت تعيش في مصر، وبحضور رؤساء الدول الثلاث بمحافظة الإسكندرية.

كما تم تحت رعاية الرئيس تنظيم العديد من الزيارات للوفد اليوناني والقبرصي للاماكن السياحية والدينية والاماكن التي كانوا يقيمون بها في الإسكندرية .

وتم تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة من أبناء الجاليات الثلاث بانجلتر٠ وتنفيذ المرحلة الثالثة باستراليا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات