القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

انتهاء أعمال التصحيح الإلكتروني بمركز القياس والتقويم بجامعة قناة السويس والبدء في التحليل الإحصائي


كتبت فاطمة عامر الاسماعيليه

أعلن رئيس جامعة قناة السويس الدكتور أحمد زكي أن حصيلة التصحيح الإلكتروني بمركز القياس والتقويم بالجامعة بلغت ٨٧ ألف ٦٠٧ 

تابع زكي موضحا أن هذه الإحصائية عن عشر كليات فقط هي الزراعة ، الطب البيطري ، السياحة والفنادق، التمريض، المصرية الصينية ، الهندسة ، التربية ، التربية الرياضية، الألسن، العلوم بالنسبة لمرحلة البكالوريوس و ست كليات ومعاهد لمرحلة الدراسات العليا وهم معهد التقنية الحيوية ، الطب البيطري، التربية الرياضية، معهد فني تمريض ، العلوم والهندسة وأفاد زكي أن هذا التقرير بدء من ٢٩ مايو وحتي ١٢ يوليو الحالي .

أشار رئيس الجامعة إلى أنه تم عمل تحليل إحصائي للمقررات بإستخدام برنامج جولي استيت وذلك لاستخراج معاملات السهولة والصعوبة والتمييز ، ثم استعمال النتائج التي يتم التوصل من خلال استاذ الماده للتعرف على مدى صلاحية الأسئلة للوصول إلى النتائج المرجوه .
ومن جانبها أشارت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن إجمالي عدد الأوراق الامتحانية بالنسبة لطلاب الدراسات العليا بلغ ٢٠ الف ٨٢٥ ورقة إمتحانية.

أضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للدكتور محمد شقيدف أن ٦٦ ألف و٧٨٢ ورقة إمتحانية تم تصحيحها بمرحلة البكالوريوس .

كما أشار الدكتور عبد الرؤوف مصطفي مدير مركز القياس والتقويم أن المركز عقد ثلاث دورات تدريبية عن مبادئ القياس والتقويم وإنشاء بنوك الأسئلة الأختبارات الإلكترونية .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات