القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

«توجيه رئاسى»التوسع فى إنشاء المجمعات الصناعية يوفر فرص عمل ويزيد الاستثمارات


بقلم_أحمدأبو النجا_الاسماعيلية

صرح خبيراقتصادي الدكتور "خالدرحومة"إن التوجه لتأسيس مجمعات صناعية جديدة هدفه جذب الكثافة السكانية وخروجها من الحيز الضيق وما يسببه من مشاكل بيئية وفي نفس الوقت يضغط على المرافق العامة. 

أوضح “رحومة” أن توافر فرص العمل في هذه المدن يزيد من معدلات الهجرة الداخلية بالشكل الذي يعظم القيمة المضافة من العنصر البشري فالمناطق المكدسة بالسكان بها معدلات البطالة مرتفعة في حين أن المدن الجديدة تعاني من الاحتياج للعمالة سواء فردية أو متخصصة لذلك التوجه يوفر الموارد البشرية لها ويمكن الدولة من عمل تكامل في المجال الصناعي.

 أضاف أن التوجه لمجمعات صناعية في المناطق الجديدة يخلق نوعا من التعادل والتوازن في اجور العمالة من خلال انتقالهم من المناطق المكدسة التي تنخفض فيها الاجور وعند انتقال الكثافة المرتفعة من العمالة إلى المدن الجديدة ينعكس على تكاليف التشغيل للمشروعات. 

أشارإلى أن رؤية الرئيس "عبد الفتاح السيسي"اقتصادية واجتماعية تعمد على توفير المورد البشري في تأسيس الصناعات والحد من المشاكل التي تحدث نتيجة الكثافة السكانية العالية ويوفر لهم فرص عمل اكبر وبدخل أعلى. 

اختتم أن هذا التوجه يأتي اتساقا مع مبادرة التي تتيح شراء وحدات سكانية على مدار ٣٠ عام بفائدة ٣% مجد أن المنظومة بأكملها متكاملة فالدولة لا تعمل الآن بنظم منعزلة بل هناك تكامل بين كافة الوزارات وتنسيق بين المحافظات بالشكل الذي يسمح أن العنصر البشري ينتقل إلى المناطق الجديدة يجد السكن المناسب بتكلفة أقل وكذلك فرص العمل الذي يريدها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات