القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

وزير التعليم العالي يزور جامعة كاتوليكا البرتغالية



 



كتب : احمد سلامه


 قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الجمعة، على هامش زيارته للبرتغال للمشاركة في فعاليات منتدى الفضاء الأوروبي الإفريقي رفيع المستوى لرصد الأرض، والذي عُقد خلال الفترة من ١٠ - ١١ يونيو الجاري بالعاصمة البرتغالية لشبونة   بزيارة جامعة كاتوليكا البرتغالية، وكان فى استقبال سيادته رئيسة الجامعة Isabel Maria de Oliveira ونائبها.

وقد تناول اللقاء، مناقشة سُبل تعزيز التعاون بين الجامعة البرتغالية ونظيراتها المصرية وكذلك مناقشة إقامة شراكة مع أحد الجامعات المصرية حديثة النشأة، لتبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية والبحثية بين الجامعتين.


كذلك ناقش الوزير سُبل توفير عدد من المنح الدراسية للطلاب المصريين في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وذلك في إطار سعي الدولة المصرية نحو تعزيز الشراكات الدولية مع الجامعات والمراكز البحثية المختلفة، لبناء كوادر علمية قادرة على تعزيز بيئة البحث العلمي وتبادل الخبرات العلمية والبحثية.


كما تفقد الدكتور خالد عبدالغفار منشآت الجامعة وعدد من الكليات وذلك للتعرف على إمكانات الجامعة التعليمية، وكذلك اطلع على البرامج الدراسية الحديثة التي يتم تدريسها في الكليات، وتعرف على التخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة.


حضر فعاليات الزيارة من السفارة المصرية بالبرتغال، كل من السفير/ عادل الألفي السفير المصري بالبرتغال، والسيد/ خالد هاشم سكرتير أول السفارة، والسيد/ أحمد شاش سكرتير ثان بالسفارة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات