القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

3ملايين طفل جديد لبطاقات التمويبن في الموازنه الجديده

 

متابعة : امينة عبد الفتاح الإسماعيلية 

نفى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور "مصاحي" ارتفاع أسعار اللحوم في منافذ التموين مشيرا الى أنها مستقرة عند 65 جنيها لكيلو للحوم المجمدة و85 جنيها للحوم الطازجة. وفيما يتعلق بالدواجن شدد على مصر لديها اكتفاء ذاتي من الدواجن بنسبة 97%. 

افاد" المصلحي" ان اضافة المواليد للتموين مليون إلى ثلاث ملايين لم يضافوا من 2005 على التموين خلال الموازنة القادمة مشيرا إلى أن جائحة كورونا كانت السبب وراء تأجيل إضافة المواليد بعد توجيه 14 مليار جنيه لوزارة الصحة بسبب جائحة كورونا.

أشار وزير التموين إلى أن ديوان عام الوزارة سيتم نقله إلى العاصمة الإدارية ونظام العمل سيختلف تماما عن ما هو موجود حاليا بسبب بناء العاصمة التي أنشأت على غرار أحدث المدن العالمية لافتا الى أن العاصمة الإدارية تُعد نقلة موضوعية هائلة وليس تطوير تدريجي.

صرح " المصيلحي" إلى أن هناك خلية نحل تعمل حاليا لرفع كفاءة الخدمة بالوزارة لكي يتم تقديم خدمة متميزة للمواطن متابعا أنه تم تحويل العمل في وزارة التموين إلى النظام الرقمي.

كشف أن مصر لديها اكتفاء ذاتي بأكثر من 85% من السكر وخلال العام المقبل سيكون لدينا اكتفاء ذاتي كامل مؤكدا في الوقت ذاته أن مصر من أهم الدول المصدرة للبطاطس.

أعلن أنه بداية من 1 يوليو المقبل سيتم رفع الحد الأدنى لراتب المواطن إلى 2400 جنيه حتى يتسنى له الحصول على بطاقات التموين الجديدة مؤكدا أنه سيتم استخراج بطاقة تموين للفئات الأكثر احتياجا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات