القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

"إيفر جيفن" ملهمة شعارالدورة الـ 22 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية


متابعة : سلوي ياسين الإسماعيلية

قال السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المركز القومي للسينما، اليوم الأربعاء، إن الدورة الـ 22 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة بمثابة التحدي الكبير للظروف الصعبة التي يواجهها العالم بالتصدي لفيروس كوفيد 19.

أشار "الباسوسي" علي هامش الاستعدادات الأخيرة لافتتاح حفل مهرجان الإسماعيلية الدولي، مساء اليوم الأربعاء، أنه مع توالى الأحداث، التف العالم أجمع حول مدينة الإسماعيلية ومدن القناة، حينما جنحت السفينة "إيفر جيفين" وتعطلت حركة الملاحة العالمية، إلى أن قام رجال مصر بدورهم البطولي المعهود ونجحوا فى تحريك السفينة، والتى تحركت معها قلوب المصريين.

أوضح رئيس المركز القومي للسينما، أن "ايفر جيفن" كانت ملهمة "مصممة" شعار المهرجان في دورته 22 من واقع التحدى والإصرار الذى شهدته الدورة المؤجلة منذ العام الماضى، وهو نفسه الذى واجهته مصر على مدار 6 أيام طوال أيام توقف الملاحة بالمجرى الملاحى لقناة السويس بسبب جنوح السفينة، مشيرا إلى أن شعار المهرجان، يجسد السفينة التي تحمل علي متنها 22 كونتينر هي عمر دورات المهرجان.

اختتم الباسوسي حديثه قائلا: "أنها رسالة للعالم، إننا هنا على أرض الإسماعيلية الجميلة نقيم العرس السنوى للمركز القومي باحد أهم مهرجانات وزارة الثقافة".

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويا بمحافظة الإسماعيلية، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجا، حيث يعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربى، وأول المهرجانات العربية التى تتخصص فى الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته فى عام1991.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات