القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

ازالة التعديات علي الاراضي الزراعية بالمحافظات



متابعة امينة عبد الفتاح الإسماعيلية 

تلقى وزير الزراعة واستصلاح الاراضي السيد القصير  امس السبت 15 مايو  2021  من د. أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضى التقرير اليومى بشأن منع البناء على الأراضى الزراعية.

جاء فيه أن حالات التعدى على الأراضى الزراعية ثانى أيام عيد الفطر المبارك كانت 20 حالة بمساحة 19 قيراطا منها 7 حالات فى محافظة الفيوم و6 فى المنوفية و3 فى سوهاج والمنيا وحالة واحدة فقط فى الغربية.

أشار دكتور "عيسى" إنه تم إزالة جميع حالات التعدى بالكامل بالتعاون والتنسيق مع الشرطة والحكم المحلى ومديريات الزراعة بالمحافظات وأكد على استمرار انعقاد غرفة عمليات الإدارة المركزية لحماية الأراضى طوال فترة إجازة عيد الفطر المبارك لمنع التعدى على الأراضى الزراعية.

كما تلقى وزير الزراعة تقرير من رئيس الإدارة  المركزي  لفحص واعتماد  التقاوي الدكتور أحمد عصام  حول  مواصلة استمرار العمل بمحطات إعداد التقاوى على مستوى الجمهورية خلال ثالث ايام عيد الفطر المبارك، لاستلام خام تقاوى محصول القمح، وباقى المحاصيل الشتوية.

وفقا للتقرير تقوم الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى  المركزية لفحص واعتماد التقاوى فى كافة محطات الإعداد، باستلام تقاوى خام المحاصيل الشتوية، فضلا عن توزيع تقاوى المحاصيل الصيفية على منافذ التوزيع التابعة للوزارة.

أوضح التقرير أن العمل مستمر فى جميع محطات التقاوى على مستوى الجمهورية خلال اجازة عيد الفطر المبارك لاستلام التقاوى الخام للمحاصيل  للوقاية من فيروس كورونا.

اشار التقرير انه تم تفعيل غرفة المتابعة المركزية لتلقي الشكاوي والاقتراحات  والتواصل مع جميع المحطات  علي مستوي الجمهورية  والعمل علي حلها علي الفور وتذليل العقابات
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات