القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

وزير التنمية المحلية يشارك فى الندوة الافتراضية


متابعة كريمة محمد الاسماعيليه

شارك اللواء وزير التنميه المحليه "محمود شعراوى" عبر الفيديو كونفرانس أمس ٢٠٢١/٥/٢٦ فى الندوة التى نظمتها منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية حول موضوع "المدن الأفريقية والحكومات المحلية في مواجهة الوضع الاقتصادي والمالي بعد جائحة كورونا " مع التركيز علي دور الوكالة الإقليمية الأفريقية (ATA)" التابعة للمنظمة .

تناقش الندوة تأثير جائحة كورونا على القدرات المالية للحكومات المحلية والدور الذي ستلعبه الوكالة الإقليمية الأفريقية في إتاحة موارد إضافية للسوق المالي وضمان حافز أكثر استدامة للاقتصاد و نظام مالي أكثر استقراراً وكذا تبادل وتوثيق أفضل الممارسات والدروس لمواجهة الجائحة مالياً .

شارك فى الندوة أعضاء المجلس التنفيدي للمنظمة وأعضاء المجلس الأفريقى أوجين مباسى رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية وفى بداية كلمته رحب اللواء محمود شعراوى بالرئيس الجديد لمنظمة المدن الأفريقية ، متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة.

أكد وزير التنمية المحلية حرص مصر على تعزيز دور المدن والحكومات المحلية الأفريقية فى مواجهة تحدي فيروس كورونا ومساندة جهود الدولة على الصعيد الأفريقى وجاءت هذه المداخلة ضمن سياق التعرف على التجارب والخبرات المتنوعة للمدن الأفريقية وآليات مواجهة جائحة كورونا وتبادل الدروس المستفادة بين المدن والمحافظات الأفريقية.

أضاف " شعراوى " أن جائحة كورونا ضاعفت التحديات التي تواجه دولنا ومدننا الأفريقية خاصة الفئات الأكثر احتياجاً و التي تأثرت بشكل أكبر بتأثيرات الجائحة علي المستويات الاجتماعية والاقتصادية.

قال" شعراوي "إن المشروعات المصرية في مرحلة ما بعد الجائحة تستجيب للتحديات الاجتماعية الاقتصادية وذلك من خلال تحسين الاستجابة والتأهب لحالات الطوارئ من خلال تحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية والأمن الغذائي وفرص العمل .وأشار اللواء محمود شعراوى إلى دعم الحكومة المصرية للانتعاش الاقتصادي من خلال تعزيز الأسواق المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات