القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مصر تتسلم ملايين الجرعات من لقاح كورونا خلال مايو ويونيو


متابعة _كريمة محمد_ الاسماعيليه

أفاد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية "محمد عوض تاج الدين" إن مصر في انتظار ملايين الجرعات من لقاح كورونا خلال شهري مايو ويونيو، من الصين وروسيا.

أكد" تاج الدين" أن قرار تعدد مصادر الحصول على اللقاح كان قرارا عظيما، وأنه كان هناك اجتماع خلال الفترة الماضية مع الاتحاد الأفريقي لتوفير عدة ملايين من اللقاحات قد تصل إلى 20 مليون جرعة.

أضاف عبر مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأثنين، أنه تم إجراء العديد من الأبحاث في دولة الهند على التحور الحالي للفيروس الذي يكون أقوى من مناعة الجسم، ومقاومة الجسم الطبيعية أقل من الفيروسات القديمة، ومن هنا يكون تأثير هذا الفيروس في الهند شديد جدا.

أشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إلى أن يوجد 19 دولة في العام تشهد تحور وطفرة جديدة للفيروس، ولكنه حتي الان لم يأتي إلى مصر، مضيفا أنه يوجد طفرة استثنائية وقائية للحد من انتشار هذا الفيروس إلى مصر، حيث أنه يوجد إجراءات احترازية يتم اتخاذها على مستوي المطارات والمسافرين وخاصة المسافرين من وإلى الهند بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

أشار تاج الدين أنه لم يظهر وجود أي حالات تدل علي وجود التحور الهندي للفيروس فى مصر، منوها إلى أن هذا التحور مزدوج ولهذا السبب تكون شراسته شديدة جدا.

أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية أن الأعراض التي ترصد معروفة مضيفًا أن فيروس كورونا فيروس تنفسي وتداعياته الرئيسية على الجهاز التنفسي، ومعظم أعراضه تشبه أعراض الإصابة بنزلة برد.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات