القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

فلسطين تدعو لاجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث جرائم إسرائيل بالقدس


متابعة_كريمةمحمد_الاسماعيليه

دعت فلسطين امس السبت مايو ٢٠٢١/٥/٨ مجلس جامعة الدول العربية إلى عقد اجتماعٍ عاجلٍ، لبحث التحرك العربي للجرائم الإسرائيلية ضد مدينة القدس والاعتداء الهمجي على المصلّين بالمسجد الأقصى.
والسفير دياب اللوح، سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، إنه بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات من وزير الخارجية رياض المالكي تم اليوم تقديم طلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية في أقرب وقت ممكن.

قال اللوح إن الاجتماع سيكون لتدارس الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية ضد مدينة القدس المحتلة عاصمة فلسطين والمقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين، وهم ركع سجود في شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية والمخططات للاستيلاء على منازل المواطنين المقدسيين خاصة في حي الشيخ جراح في محاولة لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها و تهجير أهلها. 

أضاف اللوح لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن الاجتماع العاجل سيبحث خطورة الاعتداءات الوحشية على المصلين بالمسجد الأقصى، وذلك ضمن سياسة إسرائيلية ممنهجة لتهويد القدس وتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم للمدينة ومقدساتها. 

شدد سفير فلسطين بالقاهرة، على أنه لا بد أن ينتج عن الاجتماع قرارات وإجراءات عملية ترتقي إلى مستوى هذا الحدث الكارثي غير المسبوق، وذلك لتوصيل رسالة عربية موحدة من جامعة الدول العربية تؤكد ضرورة توفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني ضد مثل هذه الممارسات الممنهجة والانتهاكات المتواصلة والخطوات التصعيدية الخطيرة.

أكد اللوح أن الهجمة التي يتعرض لها المسجد الاقصى تتطلب تحركًا سريعًا لاتخاذ إجراءات لمنع استمرار هذه الانتهاكات ولجم قطعان وعصابات المستوطنين الغرباء ووقف ممارساتهم الإجرامية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات