القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

بروتوكول لإنتاج 40 مليون جرعة من لقاح كورونا



متابعة- كريمة محمد-الاسماعيليه

أفاد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن الدولة المصرية تحركت نحو توطين صناعة لقاحات كورونا ووقعت بروتوكول للتعاقد على توطين تصنيع أحد هذه اللقاحات مع إحدى الشركات العالمية لإنتاج 40 مليون جرعة خلال العام الجاري.

أضاف "مدبولي" في مؤتمر صحفي هناك محاولة أخرى لتوطين صناعة نوع آخر من اللقاحات بنفس العدد بإذن الله في هذا العام، لكي نتيح اللقاحات لكل مواطنينا خلال المرحلة المقبلة».

تابع "مدبولى " نتحرك بكل إمكانياتنا كدولة وهناك متابعة يومية من الرئيس السيسي لضمان تأمين احتياجاتنا من اللقاحات».يذكر أن وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، قد استعرضت، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، الموقف الحالي لمعدل الإصابات بفيروس كورونا، والإجراءات التي تتخذها الوزارة للتعامل مع التداعيات السلبية لهذه الجائحةوتناولت الوزيرة بالشرح الوضع الوبائي في الهند، وطفرات الفيروس المتحور بها، كما استعرضت المساعدات التي تقدمها مصر للهند لمواجهة هذا الفيروس.

أشارت وزيرة الصحة إلي حملات التوعية الصحية التي تم تقديمها لأكثر من مليون مواطن بعشر محافظات خلال الاسبوعين الماضيين، موضحة أن الوزارة قامت بالمرور على الأسواق العامة ومحطات القطارات، والمواصلات العامة ودور العبادة، وصالونات الحلاقة والمقاهي، والمحال التجارية وأماكن التجمعات، بالإضافة إلى المرور على القرى بالتنسيق مع العمد والمشايخ، لتقديم التوعية الصحية للمواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا المستجد، وتشجيعهم علي زيارة مراكز اللقاح، واتباع الاجراءات الوقائية حتي بعد تلقي اللقاح، فضلاً عن تشجيع مرضي الغسيل الكلوي في العيادات الخارجية ودور المسنين لتلقي اللقاح

سيتم تعريف المواطنين بخدمات الصحة العامة المقدمة من قبل الوزارة، منوهة إلي أنه من المنتظر إطلاق قوافل طبية لإعطاء المواطنين اللقاح امام مكاتب البريد.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات