القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الكراكة مهاب مميش تصل بحيرات الإسماعيلية وتبدأ التعويم


متابعة- محمدمحسن-الاسماعيلية

وصلت قبل قليل الكراكة الجديدة "مهاب مميش" أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط والمملوكة لهيئة قناة السويس محمولة على متن سفينة النقل الثقيل XIANG RUI KOU ضمن قافلة الشمال قادمة من ميناء روتردام بهولندا إلى منطقة بحيرات الإسماعيلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة.

أشاررئيس هيئة قناة السويس الفريق "أسامةربيع" وفق بيان اليوم السبت إن إجراءات فصل الكراكة عن السفينة ستتم تحت إشراف ومتابعة من الهيئة وبالتنسيق الكامل مع طاقم السفينة وخبراء ترسانة IHC الهولندية على أن تتولى قاطرات الهيئة بعد ذلك تحريك وقطر الكراكة بالمجرى الملاحي.

بدأت الكراكة "مهاب مميش" رحلتها فى البحر الأسبوع الماضى فى طريقها إلى الإسماعيلية وعلى متنها فريق عمل متكامل من مهندسى وفنيى هيئة قناة السويس للمتابعة مع خبراء وفنيو الشركة المنفذة للكراكة ومتابعة قراءات الماكينات والمعدات والوقوف على الملاحظات المطلوبة.

اكد "ربيع" أن الكراكة "مهاب مميش" تعد الإضافة الأحدث لأسطول كراكات الهيئة وهى كراكة ماصة طاردة تلائم العمل فى القناة يبلغ طول الكراكة 147.4 متراً وعرضها 23 متراً وغاطس 5.5 متر بعمق تكريك 35 متر وقدرة كلية 29190 كيلو وات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات