القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

"بشارة" يتابع نتائج الحملات المكثفة للطب البيطري على المجازر والمنافذ



كتبت فاطمة عامر الاسماعيليه

شدد محافظ الإسماعيلية اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة  على متابعة  الحملات التموينيه للمحال والمجازر والمنافذ 
قامت مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور حامد الاقنص وكيل الوزارة بحملة مكبرة على المجازر والمحال والمنافذ

أسفرت الحملة عن اعدام ٤٥ كجم جناح و٥ كجم كبدة لظهور علامات الفساد بها لسوء التخزين وبعضهم لانتهاء صلاحية المنتج، كما تم اعدام ١٧ بطة وزن ٤٠ كجم سبب الإعدام تحت الوزن وإحتقان وتم إعدام ٤٨٨ دجاجة مصابة بالحمى.

 قامت إدارة الصحة العامة والمجازر بضبط ٣٥ كجم من لحم الضأن أبيض للذبح خارج المجازر الحكومية، كما تم ضبط ٢٧ طن من هياكل ومجزءات الدجاج وكذلك المخلفات الحيوانية بإحدى الثلاجات الغير مرخصه وتم التحفظ على المضبوطات وتم عمل محضر بذلك .

 تمكنت الحملة من ضبط ٣٥ كجم كبدة لوجود إلتهابات بالغشاء ونقط بيضاء مختلفة الحجم والتوزيع و خضراء اللون، وتم ضبط ٤٥ كجم من اللحوم البقرية الغير صالحه للإستهلاك الآدمي وذلك أثناء المرور على المحلات، و بالمرور على محلات الأسماك تم ضبط ١٦٠٠ كجم من الأسماك المملحة بطرق غير آمنه و غير مصرح بها في أحد المحلات بسوق السمك.

 تم ضبط ٥٠ كجم من اللحوم البقرية عليها بطش ختم مقلد، ٤٥ كيلوجرام من الكبدة المجمدة المسيحة وتباع على أنها كبده بلديه، ١٠٥ كيلوجرام من المصنعات من البرجر والسجق غير صالحة للإستهلاك الآدمي و ٨٨ كجم من الأسماك غير صالحه للإستهلاك الآدمي و ٨ كجم من البسطرمة منتهية الصلاحية.

أشاد " بشارة " بمجهودات مديرية الطب البيطري للمحاوله المستمرة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن وحصوله على سلعة غذائية سليمة و صحية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات