القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

هل مصر تبدأ فى الموجه الثالثة لفيروس كورونا؟!


متابعه إيمان طه، الإسماعيلية 

أكد مستشار الرئيس للشئون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن زيادة أعداد الإصابات خلال هذه الفترة ليست دليلا على الدخول في الموجة الثالثة، مشيرًا إلى أن أعراض الموجة الثالثة تختلف قليلا عن الموجة الأولى والثانية، ولكن في الأصل فيروس كورونا هو فيروس تنفسي.

أوضح تاج الدين  أن فيروس كورونا يهاجم معظم أجهزة الجسم من الجهاز العصبي للتنفسي للهضمي، ولكن لوحظ أن بعض المصابين بالفيروس يشتكون من آلام في المعدة أو ظهور طفح جلدي أو إحمرار في العين، وهو غير مقلق وهو نوع من الحساسية فقط.

أشار إلى أن هذه الأعراض تترافق مع الأعراض المعروفة والتي تبدأ بارتفاع في درجة الحرارة وكذلك آلام في العظام وفقدان حاستي الشم والتذوق وسيلان في الأنف ،أن زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا هي زيادة عالمية، ولكن الوفيات مستقرة في مصر بنسبة كبيرة .

كشفت تقارير وزارة الصحة والسكان، ارتفاع معدلات الشفاء من الفيروس، فوفقا لآخر تقارير صادرة من الوزارة وصل معدل الشفاء من الفيروس داخل مستشفيات العزل الصحي على مستوى محافظات الجمهورية إلى 76 بالمئة وأعلنت وزارة الصحة والسكان حالة الطوارئ داخل المستشفيات استعدادًا للموجة الثالثة لفيروس كورونا، كما طمأنت المواطنين بتوافر جميع الأدوية الخاصة ببروتكول العلاج الخاص بالمصابين وتوفير الأكسجين وغيره من المستلزمات الطبية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات