القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

محافظ الإسماعيلية: يطالب أولياء أمور طلبة المرحلة الإبتدائية بضرورة فحص علي أبنائهم

متابعه/ امينه عبد الفتاح

في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقتها وزارة الصحة و السكان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للمسح القومى لأمراض الآنيميا والسمنة والتقزم بين طلاب المدارس لمراحل التعليم الإبتدائى الحكومية الرسمية ، و الرسمية المتميزة ، و الخاصة. 
والتى تستهدف فحص ١٤ مليون طالب في المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، وذلك بـ٢٩ ألفاً و٤٤٤ مدرسة حكومية وخاصة ، تستمر في العمل حتى نهاية السنة الدراسية بجميع محافظات الجمهورية.

 وجه اللواء أركان حرب شريف فهمى محافظ الإسماعيلية بتكثيف التعاون بين كافة الجهات لتوعية آولياء الأمور بضرورة إستكمال الكشف الطبي علي الأطفال و صرف العلاج اللازم لهم بالمجان من خلال عيادات الربط المتواجدة ضمن حدود الإدارات التعليمية. 
 
 طالب " بشارة " أولياء الأمور بسرعة فحص ابنائهم ضمن المبادرة الرئاسية حيث اشار" بشاره" بأن الإكتشاف المبكر لتلك الأمراض و المشكلات التي تسببها أمراض سوء التغذية يقيهم الكثير من المضاعفات يضمن لأبنائنا حياة صحية سليمة. 

جدير بالذكر أن محافظة الإسماعيلية تم تخصيص عدد (٦) عيادات ربط بها لإستكمال إجراءات فحص الحالات الإيجابية علي مدار الأسبوع و هي عيادة المجمع الشاملة بمبني التأمين الصحي الجديد أيام السبت و الإثنين و الأربعاء و الخميس من الساعة ١١ صباحا و عيادة الطلبة الشاملة يوميا من الساعة ١٠ صباحا و عيادة أم الأبطال يوميا من الساعة ٩ صباحا و عيادة القصاصين الشاملة يوميا من الساعة ٩ صباحا و عيادة التل الكبير الشاملة يوميا من الساعة ٩ صباحا و عيادة القنطرة شرق يوميا من الساعة ٩ صباحا.

في نفس السياق و فى إطار المشاركه المجتمعيه و بالتعاون مع طه عجلان كيل وزارة التربية و التعليم كلا من قداسة الأنبا موسي إبراهيم أنبا المطرانية و فضيلة الشيخ صبري عبادة وكيل وزارة الاوقاف سوف تقام ندوات تثقيفية و توعوية لأولياء الأمور لتوعيتهم بخطورة المشكلات الصحية المترتبة علي أمراض سوء التغذية و حثهم علي فحص أبنائهم و إستكمال إجراءات الحالات الإيجابية لبدء صرف العلاج اللازم لهم مجانا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات