القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

حقيقة خفض سن المعاش إلى 50 عاماً


متابعة: سلوي ياسين الإسماعيلية

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة اعتزام الحكومة خفض سن المعاش للعاملين في الجهاز الإداري للدولة إلى 50 عاماً، موضحاً عدم صحة مثل هذه الأنباء المنتشرة على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.

أضاف المركز، في بيان،اليوم السبت، أنه تم التواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكداً على أنه لا صحة لاعتزام الحكومة تخفيض سن المعاش للموظفين بالجهاز الإداري للدولة إلى 50 عاماً، وأنه لم يصدر أي قرارات بهذا الشأن.

أوضح الجهاز المركزي أن السن القانونية للخروج على المعاش هو 60 عاماً، مُشدداً على أنه وفقاً لقانون الخدمة المدنية يتم منح الموظفين بالجهاز الإداري للدولة الحق في الخروج على المعاش المبكر -بشكل اختياري دون إجبار- بعد تجاوز سن الخمسين مع الحفاظ على كامل مستحقاتهم المالية المقررة قانوناً، إضافة إلى المزايا التي يكفلها القانون للموظف إذا ما طلب الإحالة للمعاش المبكر من حيث الترقية أو المزايا التأمينية.

ناشد المركز وسائل الإعلام المختلفة، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب موظفي الدولة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات