القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تحتفل مصر. اليوم بالذكري ال 48 لحرب العاشر من رمضان الذي يوافق السادس من اكتوبر 1973


متابعة امينة عبد الفتاح الاسماعيلية

تحتفل مصر اليوم بالذكري ال48 حرب ااعاشر من رمضان العظيمة الذي وافق الـ 6 من أكتوبر عام 1973، كتب الله، سبحانه وتعالى، النصر للمصريين على أعدائهم الذين جاروا على بقعة مباركة من أرض مصر، وهي «سيناء»، على مدار 6 سنوات عجاف، حيث علت كلمة «الله أكبر» إلى عنان السماء، وزُلزلت الأرض من تحت أقدام الأعداء الغاشمين، وألقت الرعب فى قلوبهم، حتى كتب الله النصر لأبناء أرض الكنانة، وعادت إلى أحضانها سيناء الحبيبة.

شهد هذا الشهر المبارك الانتصارات العظيمة التي هزت أركان العالم بأسره، بل أسست لحضارات ودول كبرى، وخلَّصت بلاداً من سطوة الاحتلال، وأنهت أسطورة عديدٍ من الجيوش التي زعمت أنها لا تُقهر.

سطر هذا التاريخ صحفه بحروف من نور، كتبت بمداد من ذهب، شاهد على انتصارات المسلمين على أعدائهم فى غزوة بدر الكبرى يوم الـ 17 من هذا الشهر الفضيل عام 2 هجريًا، بالإضافة إلى فتح مكة الذى كان فى الـ 20 من هذا الشهر الكريم عام 8 هجريًا، فضلًا عن موقعة عين جالوت، التي هزم فيها القائد المظفر سيف الدين قطز المغول في موقعة عين جالوت، والتي وافقت الـ25 من هذا الشهر عام 658 هجريًا.

 ضرب أبطال القوات المسلحة الأوفياء، كعادتهم دائمًا، أروع بطولات التضحيه والفداء حيث ضحوا بأغلي. ما يملكون حتي يحفظوا للمصريين جميع ارواحهم وامنهم واموالهم
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات