القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الاستعدادات لانطلاق الدورة ال 22 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية



متابعة : سلوي ياسين الإسماعيلية

استعدادا لانطلاق الدورة ال 22 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والذي سيقام في الفترة من 19 الي25 من شهر مايو المقبل،أقام فريق مهرجان الإسماعيلية ورشة تعريفية يوم السبت الماضي بقصر ثقافة الإسماعيلية لشرح فاعليات الدورة لشباب المتطوعين أعقبه عرض 4 افلام مختلفة من خلال نادي السينما.

افاد مسؤول فريق المتطوعين بالإسماعيلية محمد محمدين إن الورشة التعريفية هي الأولي لمهرجان الإسماعيلية التسجيلية، لتعريف شباب المتطوعين من الشباب والفتيات الجامعيين بفعاليات الدورة الـ22 ومناقشة المشاكل التى قد يتعرض لها الفريق، وكيفية حلها، إضافة إلى مناقشة أفكار تطوير الدعاية للمهرجان،وجذب أكبر قدر من المهتمين والترويج له.

أشار إلى أن الأولوية في اختيار المتطوعين كانت لمن لديه القدرة على التعاون وإجادة العمل بروح الفريق، وكذلك لأبناء الإسماعيلية، يذكر أن مهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولى للافلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي  سنويآ بمحافظة الإسماعيلية.

أوضح «محمدين»، إنه تم اختيار ما يقرب من 80 متطوعًا من الجامعين والمتحدثين بأكثر من لغة أجنبية للمشاركة في فعاليات مهرجان السينما التسجيلية متابعاً «نعتمد علي المتطوعين لنجاح مهرجان الإسماعيلية، كما تم اختيارهم بعناية، فأغلبهم يتحدثون أكثر من لغة أجنبية، ما يزيد من فرص التواصل المباشر والمرن مع الوفود الأجنبية». 

قدم ناد السينما عقب انتهاء الورشة 4 أفلام من الدورات السابقة، وهي «العبور»، و«حبوب منع الحلم» ثم فتح باب النقاش حول رؤية المشاركين حول آلية الترويج للمهرجان فيما يتضمن مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية هذا العام عرض120 فيلمًا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات