القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مستشار الرئيس: تعرض مصر لموجة ثالثة من كورونا "وارد


كتبت سلوي ياسين الإسماعيلية

اشار مستشار رئيس الجمهورية، لشئون الصحة الوقائية،د. محمد عوض تاج الدين إن هناك تذبذب في حالات كورونا ولقاحها حول العالم وهو ما يستدعي الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الفيروس.

أوضح" تاج الدين " خلال مداخلة هاتفية، علي أحدي القنوات الفضائية أن وضع مصر بالنسبة لفيروس كورونا أفضل من دول كثيرة وأن التطعيم ضد كورونا عامل مساعد للحد من انتشار الفيروس، وليس حل نهائي، مضيفًا أن الحل الأكيد و الذي ليس أمامنا سواه هو الالتزام بالإجراءات الوقائية.

أضاف "مستشار رئيس الوقائية" أن مصر عبرت الموجتين الأولى والثانية من فيروس كورونا وحاليا تعيش المرحلة ما بين الثانية والثالثة، موضحًا أن تعرض مصر لموجة ثالثة من فيروس كورونا أمر وارد، حيث إن ليس كل دول العالم تعرضت للموجة الثالثة.

أردف يجب مراقبة اللقاحات لعدة سنوات حتى يتم التأكد من فعاليتها وسلامتها مضيفا أن مصر تتابع بكل دقة مع المؤسسات الصحية العالمية آخر ما يتم التوصل له بشأن اللقاحات.

لفت إلى أن فترة حضانة كورونا قد تمتد إلى 27 يومًا والشخص المصاب يمكنه أن ينقل العدوى لـ 5 آخرين، مؤكدا أن أمن وسلامة المواطن أولوية أولى للدولة المصرية،وتسعى بجهود كبيرة لتوفير لقاحات كورونا، لافتا إلى أن أكبر شحنة وصلت مصر كانت من اللقاح الصيني وبلغ عددها 300 ألف جرعة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات