القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تكثيف الحملات علي الأسواق لمتابعة السلع الرمضانية للتاكد من سلامتها .


متابعة- هدى عبدالله 
الإسماعيلية 

في اطار متابعة الأجهزة الرقابية بالوزارة من مديريات التموين وقطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك ، جاءت توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور "على مصيلحي" إلى قيادات تلك الاجهزة بتكثيف الحملات علي الاسواق وضبط كل المخالفين او المتلاعبين في صلاحية السلع المقدمة للمواطن
 وجه مصيلحي كافة الاجهزة الرقابية بالوزارة لمتابعة كل السلع الرمضانية التي تعرض بالاسواق من حيث الجودة والصلاحية .
  استطاع قطاع التجارة الداخلية بالوزارة من ضبط 533 كرتونة عين جمل  بإحدى الثلاجات منتهية الصلاحية قبل عرضها بالاسواق،  كما استطاع قطاع التجارة الداخلية بالوزارة من ضبط احد المخازن وبداخلة 25 طن ياميش رمضان منتهي الصلاحية، كان صاحب المخزن يقوم باعادة تدويرة في عبوات جديدة ووضع تواريخ صلاحية تمتد لشهر فبراير 2021 عليها .
 
نسق جهاز حماية المستهلك مع المديريات ومفتشي الصحة المرور علي الاسواق في حملات استباقية، و تم ضبط 62 طن سلع غذائية منتهية الصلاحية متنوعة خاصة بشهر رمضان وذلك قبل طرحها بالاسواق، كل هذه القضاية تم تحويلها الي الجهات المختصة للتحقيق واتخاذ اللازم قانونيا .
 
 اكد  د. "علي المصيلحي" انه سيتم تيسير حملات يوميا علي الاسواق وكذلك محلات السلع الغذائية وكافة الانشطة التجارية،  للتاكد من صلاحية السلع المقدمة للمواطنين .
 
كما تهيب الوزارة جموع المستهلكين بالابلاغ عن اي مخالفات تتم خلال تسوقهم بالاسواق من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19855، او عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة 16528 .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات