القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

استعدادات جامعة قناة السويس للانتهاء من تدشين كلية العلاج الطبيعي



كتبت سلوي ياسين الإسماعيلية

أعلن رئيس جامعة قناة السويس ، د.أحمد زكى أن العمل يسير على قدم وساق للانتهاء من تجهيز مباني كلية العلاج الطبيعي بمقر الجامعه القديمه استعداداً لبدء الدراسة بها العام الجامعي القادم.

 أكد "ذكي" أن ذلك يأتي في ظل حرص الجامعة على استكمال الكليات الطبية لخدمة إقليم القناة وسيناء،وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء كليه العلاج الطبيعى بالجامعة،و أنه يجرى حالياً تجهيز المبنى على أحدث الطرق التعليمية ليصبح إحدى مؤسسات الخدمات العلاجية لتخريج جيل قادر على تقديم أفضل رعاية طبية.

أضاف "رئيس الجامعة" أن الكلية تضم مبنيين «مبنى المعامل والعيادات» ويتكون من ٨ معامل طلابية و١٣ عيادة «أطفال، عظام، أعصاب، باطنة، جلدية، سمنة، علاج وظائفى، علاج مائى، جراحة، تغذية علاجية، علاج الالم، رسم عضلات، صحة المرأة، علاج مسنين، الجيم»، بالإضافه إلى منطقة تغيير ملابس ودورات مياه للمرضى، دورات مياه الكليه، مكاتب إداريه (شؤون الطلاب، شؤون هيئه التدريس، شؤون مالية، شؤون إدارية).

 قام نائب رئيس الجامعة  لشؤون التعليم والطلاب د.محمد شقيدف،يرافقه فريق العمل من مهندسي الإدارة بجولة تفقدية  داخل مبنى طب الأسنان القديم بالجامعة القديمة، والذى خُصص لكلية العلاج الطبيعي.

اوضح «شقيدف» أن المبنى الثاني يضم مبنى إداريا وفصولا دراسية، حيث يتكون من ٨ فصول دراسية ومكتب الأمين الكلية والخزينه، بالإضافة إلى مكاتب وكلاء الكليه، والسكرتارية، العميد، مكاتب لرؤساء الأقسام وعددها ٦ أقسام، إلى جانب مدرج رئيسى سعه ٤٥٠ طالبا ومكتبه وقاعه لهيئة التدريس وقاعه الحاسب الآلى .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات