القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مدافن نموذجية للتخلص من النفايات بالإسماعيلية


كتبه_أحمدأبوالنجا_الاسماعيلية

أعلنت وزيرةالبيئةالدكتورة "ياسمين فؤاد"إن الوزارة سجلت بيانات 4020 عاملا من العاملين بجمع القمامة ببعض مناطق القاهرة تمهيدًا لتقنين أوضاعهم ومنحهم ميزات تساعدهم على مواصلة عملهم مشيرة إلى أن الوزارة بدأت فى تسجيل بيانات العاملين منذ فترة وتم وضع العديد من المميزات المشجعة لهم على التسجيل مع وجود غرامات وعقوبة للمخالفين حيث سيتم منحهم ترخيصًا من هيئة تدوير المخلفات إضافة إلى منحهم تأمين على الحياة أو الإصابة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة.

أضافت "وزيرة االبيئة"خلال لقائها محافظ الإسماعيلية لمناقشة آليات منظومة النظافة أنه مع بدء عمل المنظومة بمحافظة الإسماعيلية سيصدر قرارًا من المحافظ بتغريم النباشين لمنع الظاهرة من الشوراع بالإضافة إلى إطلاق جملة توعية بالتنسيق مع جمعيات المجتمع المدنى.

 أكد الرئيس التنفيذى لمشروع إدارة المخلفات الدكتور "أحمد فاروق"إنه تم تقسيم محافظة الإسماعيلية إلى 5 مناطق لوجستية للعمل على جمع القمامة مشيرًا إلى أن المحافظة تحتاج إلى محطات متحركة لجمع القمامة وتوجيهها لمصنع أبو بلح ثم توجيه المخلفات الصلبة الخطرة لمدفن نموذجى مضيفًا: "مشروع جمع المخالفات يحتاج إلي قطعة أرض لتنفيذه علي أرض الإسماعيلية".

أكدت "وزيرة البيئة" أن المدفن الصحى الجديد يعتبر إنجازًا كبيرًا حال تنفيذه مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذه فى غضون 5 أشهر تقريبًا عبر الهيئة العربية للتصنيع.

مضيفة أن الوزارة بدأت خطة جديدة ستنفذ فى 4 محافظات بينها الإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والقاهرة بإنشاء نقاط للدفن للتخلص من النفايات الخطرة مشيرة إلى أن القمامة تنتج المخلفات الصلبة ومخلفات الاسبستوس والمخلفات الطبية التى يجب التعامل معها بحذر لافتة إلى أن الوزارة بدأت خطة جديدة ستنفذ في أربعة محافظات بينها الإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والقاهرة بإنشاء نقاط للدفن للتخلص من النقابات الخطرة مؤكدًا أن الوزراة بدأت الخلايا بافتتاح خلية الدفن الجديدة بمركز الناصرية للمخلفات الخطرة بتكلفة 17 مليون جنيه وهي أكبر خلية دفن في مصر.

مشيرة إلى أن نقاط الدفن الجديدة تستقبل 39 نوعًا من المخلفات الخطرة وهو ضمن أحد أهم المشروعات من الشركات المولدة للمخلفات من جميع محافظات مصر من الإسكندرية حتي أسوان.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات