القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

نائب رئيس جامعة عين شمس يشارك إجتماع المجلس الأعلى للتعليم والطلاب


 





كتب : احمد سلامه


شارك أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم و الطلاب في الجلسة الدورية للمجلس الأعلى للتعليم والطلاب، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.حيث ثمٍن المجلس جهود جامعة عين شمس في مجال محو الأمية وما حققته الجامعة من نجاح  و إنجاز غير مسبوق بقيادة أ.د. محمود المتينى رئيس الجامعة ، مشيداً بدور قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس  فى هذا الإنجاز بقيادة أ.د. عبد الفتاح سعود، كما وجه المجلس الشكر  للأستاذ الدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق.


وخلال الجلسة ، استعرض أ.د. عبد الفتاح سعود أسباب الطفرة فى النهوض بمنظومة محو الأمية  والدور المجتمعي للجامعة في هذا الصدد باعتباره  واجباً وطنياً  ، حيث أوضح أن هناك العديد من العوامل التي ساعدت على تحقيق هذا الإنجاز  في مقدمتها إلزام جميع طلاب المرحلة الجامعية بمحو أمية دارس واحد في كل عام دراسي على الأقل ،   واعتبار ذلك شرطاً أساسياً للحصول على شهادة التخرج ، فضلاً عن توفير حوافز مادية ومعنوية لجميع الطلاب المعنيين بمحو الأمية ، إضافة إلى الحوافز التي تقدمها هيئة تعليم الكبار وكذلك تحمل الجامعة لمصاريف الطلاب الذين يقومون بمحو أمية ٤ طلاب فأكثر في العام الدراسي، مع التنسيق الكامل بين قطاعي شئون التعليم والطلاب وخدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة في هذا المشروع ، إلى جانب قيام اتحاد الطلاب بالجامعة بإطلاق حملة موسعة للتعريف بالمبادرة بجميع كليات ومعاهد الجامعة لتنظيم عدداً من الدورات (أون لاين )  ، وكذلك حصر جميع العمال الغير متعلمين المتواجدين داخل  الجامعة والهيئات المتعاونة مع الجامعة وتسجيلهم وتوفير وسائل تواصل مباشرة بينهم وبين الطلاب للقضــاء على أميتهم.


كما وافق المجلس على إنشــاء نوادى اليونسكو بالجامعات ، حيث كانت قد شُكلت لجنة تضم فى عضويتها أ.د. عبد الفتاح سعود لتحديد آلية إنشــاء نوادى اليونسكو  والتأكيد على ديناميكية التواصل بين نوادى اليونسكو المنشأة واللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة (  يونسكو ـ اليكسو ـ إيسيسكو ) ،بضمان عملي ديناميكى حقيقى وتعبير حقيقى عن قيم المجتمع وقيم اليونسكو .


كما تم تشكيل لجنة بعضوية أ.د. عبد الفتاح سعود لبحث تحفيز الطلاب على التذوق الفني والموسيقى كمتطلب إجبارى للإرتقاء بالذوق العام للطلاب.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات