القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تأييد حكم عزل وسجن رئيس حي الموسكي المرتشي



كتبت سلوي ياسين الإسماعيلية

رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من رئيس حى الموسكى على حكم السجن المشدد 10 سنوات والغرامة والعزل من الوظيفة في اتهامه بتلقي رشوة، حيث أيدت المحكمة، الحكم ليصبح نهائيًا بحق المتهم لاستنفاذه جميع إجراءات التقاضي.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت في فبراير 2019 بمعاقبة رئيس حى الموسكى، بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، وعزله من الوظيفة، في اتهامه بتلقى رشوة مقدارها 100 ألف جنيه، مقابل تغيير نشاط محل.

تقدم المتهم بالطعن أمام محكمة النقض لتصدر قرارها بقبوله شكلا ورفضه موضوعا ، حيث كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا برئاسةالمحامى العام الأول المستشار خالد ضياء والمتهم فيها رئيس حى الموسكى بتهمة طلب وتلقى رشوة مالية 100 ألف جنيه.
 

أوضحت التحقيقات أن المتهم بصفته موظفا عموميا طلب وأخذ لنفسه عطية على سبيل الرشوة لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها، بأن طلب من محمد عبد الحى لنفسه مبلغ مائة الف جنيه، أخذ منها مبلغ خمسون ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إنهاء إجراءات استصدار ترخيص لتغيير نشاط.محل ملك محمد عبد الحى وأخر للإعلان عنه بالمخالفة لقرار رئاسة الوزراء والصادر بجلسة رقم 95 المنعقدة بتاريخ 1 / 11/ 2017 بعدم التصريح بإعلانات جديدة على النحو المبين بالتحقيقات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات