القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مرحلة جديدة من الجائحة.. ماذا لو اجتمعت متغيرات كورونا لتنتج نوعا جديدا؟


كتبه_محمدمحسن_الاسماعيلية

كشف تقرير حديث صادر عن مجلة العلوم New Scientist أن متغير فيروس كورونا المكتشف في المملكة المتحدة وكاليفورنيا قد اندمج في فيروس كورونا هجين متحور جديد حيث تم اكتشاف الطفرة الجديدة للفيروس في عينة فيروس في كاليفورنيا.

وفقًا لما ذكره موقع sciencetimes فإن حدث "إعادة التركيب" بين المتغيرين يثير المخاوف من أن العالم قد يدخل مرحلة جديدة من جائحة كورونا.

تم اكتشاف المؤتلف في كاليفورنيا
وفقًا لتقرير New Scientist  تم اكتشاف متغير B.1.1.7 في المملكة المتحدة ومتغير B.1.429 الذي نشأ من كاليفورنيا معًا وشكل متغيرًا هجينًا من فيروس كورونا ومن المعروف أن متغير كاليفورنيا تسبب في الموجة الأخيرة من الحالات في لوس أنجلوس الأمريكية حيث تم العثور على هذه الطفرة لتكون مقاومة لبعض الأجسام المضادة.

اكتشفت من مختبر لوس ألاموس الوطني في نيو مكسيكو بيت كوربر المادة المؤتلفة في كاليفورنيا خلال اجتماع في 2 فبراير نظمته أكاديمية نيويورك للعلوم قالت إنها شاهدت بعض الأدلة على المؤتلف في قاعدة بياناتها الخاصة بالجينومات الفيروسية الأمريكية.

أفادت مجموعتان بحثيتان بشكل مستقل في ديسمبر ويناير أنه لا توجد مواد مؤتلفة حتى الآن للفيروس الذي يسبب كورونا ولكن نظرًا لأن إعادة التركيب أمر شائع بين فيروسات كورونا فمن المتوقع بالفعل أن يحدث قريبًا.

بمجرد إثبات الفيروس المؤتلف الذي اكتشفته بيت كوربر سيكون أول من يتم اكتشافه في هذا الوباء لقد اكتشفت جينوم مؤتلف واحد فقط من بين آلاف التسلسل لكن لم يتضح بعد ما إذا كان هذا المؤتلف ينتقل من شخص لآخر أم أنه ينتقل مرة واحدة فقط حسبما ذكرت.

ماذا يمكن أن يكون الناتج عن إعادة التركيب؟

يوكد من جامعة كوليدج بلندن    فرانسوا بالو إن إعادة التركيب في الفيروس المسبب لكورونا يختلف عن الطفرة التي أدت إلى متغير B.1.1.7  حيث تتراكم التغييرات واحدة تلو الأخرى وتتضمن إعادة التركيب طفرة متغيرات متعددة دفعة واحدة منوهًا إلى أنه ذو أهمية تطورية كبيرة ويمكن اعتباره كيف بدأ الفيروس المسبب لكورونا.

أوضح: "إعادة التركيب هي العملية التي يتم بواسطتها تكسير قطع الحمض النووي وإعادة تجميعها لإنتاج توليفات جديدة من الأليلات."

أشار إلى أنه ينتج عن إعادة التركيب مادة مؤتلفة تعكس الاخ
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات