القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تفاصيل كاملة تحسم جدل امتحانات صفوف النقل وطريقة تقييمها



كتبه_أحمدأبوالنجا_الاسماعيلية

أكدوزير التربية والتعلم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي  إن طلاب صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى 2 اعدادي في الفترة من 28 فبراير حتى 4 مارس 2021 امتحان موحد واحد فقط متعدد التخصصات.

أضاف وزير التربية والتعليم  - في بيان له عبر قناة مدرستنا 1 :  ستكون الاجابة بنفس ورقة الاسئلة وتكون نوعية الاسئلة اختيار من متعدد -0 4 بدائل لكل سؤال ) موزعة على المواد الاساسية التي تضاف للمجموع طبقا لخطة توزيع المنهج حتى نهاية الفصل الدراسي الاول.

أوضح وزير التربية والتعليم ان زمن الامتحان لطلاب صفوف النثل ساعتان لكل صف وستم تحديد عدد اسئلة كل مادة طبقا للوزن النسبي لها. 

أماعن ضوابط النجاح والانتقال للصف الاعلى لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الاساسي  فأكد الوزير على ما يلي :

تحسب درجة 50% على امتحان الفصل الدراسي الاول و 50% على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات الامتحانات التي تعقد من شهر مارس حتى شهر مايو.

يشترط لنجاح الطالب حصوله على 50% من المجموع الكلي للامتحان شريطة ان لا تقل الدرجة في اي مادة عن 25%.

الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلي وحصل على اق من 25 % في مادة او اكثر له حق دخول الدور الثاني في تلك المواد اتي لم يحقق بها نسبة 25%.

الطالب الحاصل على اقل من 50% في المجموع الكلي ويكون له الحق في دخول الدور الثني في المواد التي يحصل فيها على نسبة 25% حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات