القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

"الرعاية الصحية"الموافقة على نقل الأصول العلاجية بالأقصر والإسماعيلية للهيئة



كتبت سلوي ياسين الإسماعيلية

أعلن مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل د. أحمد السبكي،عن موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه امس  على نقل تبعية بعض المنشآت الصحية بمحافظتي الأقصر والإسماعيلية من الجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية.

أوضح "السبكي" أن نص مشروع القرار تضمن أن تؤول إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية عدد من الأصول العلاجية من المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية ومراكز طب الأسرة الكائنة بنطاق محافظتي الأقصر والإسماعيلية وذلك نقلًا من الجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان.

أضاف "مساعد وزير الصحة" نص قرار نقل الأصول العلاجية أن تتولى الهيئة العامة للرعاية الصحية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأهيل الأصول المحددة في نطاق المحافظتين وفقًا لمعايير الجودة والاعتماد التي تقرها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية المعنية بضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك خلال 3 سنوات من تاريخ دخول محافظتي الأقصر والإسماعيلية نظام التأمين الصحي الشامل الجديد.

ثمن موافقة مجلس الوزراء  على قرار نقل بعض الأصول العلاجية بمحافظتي الأقصر والإسماعيلية إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية، باعتبارهما ثاني وثالث محافظات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، والتي دشنهما الرئيس عبدالفتاح السيسي اول أمس لافتًا إلى أن هذا القرار يعكس الثقة في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد ويدفع المنظومة لمزيد من النجاحات التي حققتها فعليًا على أرض بورسعيد.

أشار الدكتور أحمد السبكي إلى اهتمام القيادة السياسية الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحقيق حلم المصريين في الرعاية الصحية المتكاملة وتحقيق التغطية الصحية الشاملة من خلال امتداد تطبيق المنظومة الجديدة إلى أرض الأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء أمس، ثم محافظة تلو الأخرى تباعًا إلى أن تصل إلى كل شبر في أرض مصر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات